قال رئيس مجلس إدارة شركة التمدين لمراكز التسوق محمد المرزوق، إن الشركة انتهت من الاستحواذ على أكثر من شركة، حيث استطاعت الاستحواذ على شركة "سبيريت للتطوير العقاري"، التي ترتبط بعقد مع الاتحاد الكويتي للتنس لتطوير "مجمع الشيخ جابر عبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس"، وهو مشروع يمثل توسعة لمول 360، حيث سيضيف مساحة تأجيرية تبلغ 40 ألف متر مربع، علاوة على فندق عالمي من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى ملاعب تنس مغطاة وأخرى مكشوفة.

Ad

وأضاف المرزوق خلال اجتماع الجمعية العمومية أمس، أن تمدين لمراكز التسوق استحوذت أيضاً على شركة "ثري سيكستي" ستايل بعد أن رفعت مساهمتها من 50 في المئة إلى 92.5 في المئة، وهي شركة مقفلة ترتبط بعقود وكالات أجنبية مع مجموعة من العلامات التجارية العالمية والمتخصصة في مجال الأزياء الفاخرة.

ولفت إلى ارتفاع صافي أرباح الشركة، التي بلغت 12.564 مليون دينار، مقارنة مع 8.931 ملايين دينار أرباحاً خلال عام 2014، مشيراً إلى أن أصول الشركة ارتفعت لتصبح 280 مليون دينار، مقارنة مع 250 مليون دينار في 2014.

ولفت المرزوق إلى أن حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم ارتفعت ليبلغ 146.9 مليون دينار، مقارنة مع 139.5 مليون دينار في عام 2014.

وبين أن إيرادات الشركة التشغيلية ارتفعت نتيجة استقطاب مستأجرين جدد داخل المجمعات التجارية، التي تملكها الشركة، وكذلك نتيجة تنوع الأنشطة التشغيلية داخل تلك المجمعات، حيث بلغت الإيرادات التأجيرية 17.4 مليون دينار، مقارنة مع 15.9 إيرادات عام 2014، كما ارتفع معدل زوار مول 360 بنسبة 4 في المئة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، كما صادقت على توزيع أرباح نقدية بنسبة 6 في المئة.

وانتخبت العمومية مجلس إدارة جديداً للسنوات الثلاث المقبلة، ضم كلاً من محمد المرزوق، وأسامة العبد الجليل، ومحمد المرزوق، وطارق الجليبي، وشافاك سريفا ستفا.