بونياك يناشد الجماهير الالتفاف حول «الأخضر» ودعم اللاعبين

نشر في 17-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 17-02-2016 | 00:05
No Image Caption
«نعمل على نسيان الديربي وإصلاح الأخطاء»
اجتمع مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي، الصربي بوريس بونياك، مع الجهاز الإداري، لمناقشة أوضاع الفريق، وتم الاتفاق على منح فرصة أكبر للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة مع الزج بوجوه جديدة.

ناشد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي، الصربي بوريس بونياك، جماهير "الأخضر"، دعم الفريق، والوقوف خلف اللاعبين، وعدم إحباط أي لاعب يرتدي الفانلة الخضراء، ومساندة اللاعبين الشباب، الذين سيدخلون تدريجيا في التشكيل، واعداً بفريق قوي ينافس على جميع البطولات قريبا.

وقال بونياك في تصريح خاص لـ"الجريدة"، قبل استئناف تدريبات "الأخضر"، أمس، بعد الراحة السلبية لثلاثة أيام، التي أعقبت مواجهة الديربي: "أتمنى أن أسعد جمهور العربي، الذي يبقى دائما في قلبي، وأكنّ له حبا كبيرا".

وأضاف: "أعلم أن الجمهور يريد الفوز في كل مباراة، وبكل البطولات، وهو حق مشروع له، لكن ضد القادسية لم نكن في يومنا".

وأرجع الهزيمة من القادسية إلى عدة أسباب، منها غياب عناصر مهمة، مثل عبدالعزيز السليمي، لعدم جاهزيته، وعلي مقصيد للإصابة، وهما من العناصر المهمة بالفريق ويصنعان الفارق، إضافة إلى فهد الرشيدي المصاب، على عكس "الأصفر"، الذي لعب بأهم لاعبيه، وكانت دكة بدلائه تضم لاعبين بمستوى الأساسيين.

وأشار إلى أنه اجتمع مع الجهاز الإداري، بعد الديربي، لمناقشة أوضاع الفريق، وتم الاتفاق على منح فرصة أكبر للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة، مع الزج بوجوه جديدة، لإعطائهم الفرصة لإثبات وجودهم، والاستفادة من اللاعبين ذوي الخبرة، ليكونوا عماد الفريق في المستقبل.

ولفت إلى أنه جلس مع لاعبيه قبل استئناف التدريبات، لدراسة مواجهة القادسية، والأخطاء التي وقع فيها الفريق، لتحليلها والاستفادة منها، والعمل على تلافيها، سواء كانت جماعية أو فردية.

وقال إن وظيفته كمدرب، مساعدة اللاعبين، وتطوير أدائهم للأفضل، والعمل كعائلة واحدة، مضيفا: "علينا نسيان مواجهة الديربي، وإخراج اللاعبين من أجوائها".

وتابع: "الآن أمامنا محطة جديدة، بمواجهة الفحيحيل في الجولة الـ 19، في ظل غيابنا عن الجولة الحالية (18)، بحكم جدول المسابقة، وهو أمر إيجابي لنا، للاستفادة من عامل الوقت لإعادة ترتيب الأوراق، والتحضيرات، خصوصا أن أي مواجهة تسبق الديربي أو تعقبه أصعب نسبياً من أي مباراة أخرى، ويجب تحقيق الأهم، وهو التركيز في المباراة القادمة، لكسب النقاط وتحقيق الفوز".

ملف المحترفين

وفيما يخص ملف المحترفين، وتعاقدات "الأخضر" خلال يناير الماضي، أفاد بونياك بأن "المدرب هو أكثر شخص يتمنى الحصول على أفضل المحترفين، وهو ما سعيت إليه بالتعاقد مع السلوفيني غوران جفيانوفيتش والغيني إبراهيما سونا، فقد تم اختيارهما بعد الاطلاع على السيرة الذاتية لكل منهما ومتابعة 4 إلى 5 مباريات كاملة لهما، والاقتناع بإمكانياتهما، لكني محبط جدا من مردودهما مع العربي".

وزاد: "شارك جفيانوفيتش في جميع المباريات، لكنه لم يقنعني، ولم يقدم ما هو منتظر منه، كلاعب محترف مطالب بالتفوق على اللاعب المحلي، وتقديم الإضافة، وكذلك الحال بالنسبة لإبراهيما سونا، الذي أجلسته على الدكة بعد مباراتين، وفي ذلك إجابة واضحة مني على لاعب ننتظر منه مردودا كبيرا، خصوصا أنه دولي، ويملك خبرة ميدانية، على عكس الكونغولي سالامو، الذي لم يشارك إلا في مباراة واحدة، لكن من خلال متابعتي له في مباريات ماضية مع فريقه السابق القادسية، فأنا متفائل به كثيرا".

أسامة حسين يرفض إدارة العربي

رفض نجم دفاع «الأخضر» الدولي السابق أسامة حسين، تولي مهمة نائب مدير الكرة بالفريق، إيمانا منه بضرورة تجديد الثقة بالجهاز المستقيل، خصوصاً أن الموسم شارف على الانتهاء، وعليهم إنهاء عملهم بأفضل صورة ممكنة، والحفاظ على وحدة الفريق.

وكان الجهاز الإداري للفريق قدم استقالة جماعية لمدير الجهاز عبدالعزيز عاشور، بعد الخطأ بتسجيل المدافع الموقوف جاسم كرم في قائمة الفريق أمام الساحل، ما كلفه عقوبة خسارة المباراة.

ويواجه مدير الجهاز صعوبة في الوقت الحالي، لإيجاد جهاز بديل يقبل العمل في هذا التوقيت الحساس، ما يدفعة لتجديد الثقة بالطاقم المستقيل.

back to top