خيطان واليرموك تأهلا إلى نهائي الدرجة الأولى

نشر في 14-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:01
No Image Caption
خيطان واليرموك تأهلا إلى نهائي الدرجة الأولى
ضرب فريقا خيطان واليرموك موعداً في نهائي دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بعد فوزهما على النصر وكاظمة، أمس الأول، في نصف النهائي. وبدوره، أحرز الكويت لقب دوري تحت 17 سنة، بعد فوزه على السالمية في المباراة الفاصلة.

تأهل فريقا خيطان واليرموك إلى المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى لكرة اليد، المقرر إقامتها في 25 الجاري، إثر فوز الأول على النصر 30 - 25، وتغلب الثاني على كاظمة 29-27، في مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة، اللتين جرتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية.

في المباراة الأولى، دانت الأفضلية لفريق خيطان، بعدما سيطر على مجريات اللعب، بفضل صلابة دفاعه والتنظيم الهجومي، إلى جانب تألق المخضرم علي أشكناني في التصويب والاختراق من على خطي الستة والتسعة أمتار، مستغلاً المساحات الموجودة بين مدافعي «العنابي»، إضافة للمساندة الهجومية المميزة من مجموعة الشباب الصاعدين في الفريق، ما منح خيطان فرصة حسم المباراة لمصلحته.

واتسمت المباراة الثانية بين اليرموك وكاظمة بالندية والإثارة، حيث تميز أداء اليرموك بالسرعة والانضباط الدفاعي، مع تنفيذ الهجوم السريع الخاطف، ما أربك دفاعات «البرتقالي»، ومكَّن لاعبي اليرموك في فرض أفضلية طفيفة، خصوصاً في الشوط الثاني، مستغلين الأخطاء الفنية التي ارتكبها «البرتقالي»، لينهوا المباراة لمصلحتهم.

الكويت بطل الناشئين

من جانب آخر، توج ناشئو الكويت لكرة اليد بلقب دوري تحت 17 سنة، بعد فوزه على نظيره السالمية 19-18، في المباراة الفاصلة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في ختام البطولة، فيما جاء الشباب بالمركز الثالث.

وعقب نهاية المباراة، قام أمين سر الاتحاد بالوكالة نصيب الرندي، وعضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المسابقات خالد عبدالقدوس، بحضور ممثلي الناديين ومدير الاتحاد غريب مرزوق، بتسليم كأس البطولة لفريق نادي الكويت، وتوزيع الميداليات التذكارية على لاعبي الفرق الثلاثة الأوائل.

back to top