صرخوه: العنصر البشري ضرورة لتطوير الاقتصاد

نشر في 22-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2016 | 00:01
«كيبكو» تقيم ملتقى «المسؤولية الاجتماعية» بمشاركة شركات القطاع الخاص
قال فيصل صرخوه إن المسؤولية الاجتماعية للشركات تتمثل في القدرة على إيجاد تأثير مستدام، وإنه لا يمكن تحقيق الازدهار الاقتصادي، دون الاجتماعي.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة "كامكو للاستثمار" فيصل صرخوه حرص  الشركة على أن يكون لها دور فاعل ومساهمات في تحسين وتعزيز المجتمع وتطوير أداء الشباب، مشيراً إلى أن الاهتمام بالعنصر البشري أمر مهم لتطوير الاقتصاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صرخوه خلال ملتقى المسؤولية الاجتماعية بعنوان "شراكة لمجتمع أفضل" الذي أقامته الشركة أمس، بتنظيم من شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» وشركاتها التابعة، وتضمن  ورش عمل حول استراتيجية المسؤولية الاجتماعية مخصصة لجمعيات النفع العام في الكويت، وقد وجهت "كيبكو" دعوات لـ150 جمعية نفع عام للمشاركة في هذا الملتقى.

وأضاف صرخوه، أن المسؤولية الاجتماعية للشركات تتمثل في القدرة على إيجاد تأثير مستدام وطويل المدى، مشدداً على أنه لا يمكن تحقيق الازدهار الاقتصادي من دون الازدهار المجتمعي.

وقال، إن من الضروري حماية البيئة، التي نعيش فيها، وكذلك تحسين مستوى الخدمات الصحية، فالعنصر البشري هو ثروة حقيقية، مضيفاً: "عندما نتعامل مع الشركات تكون لدينا استراتيجية، حيث نهتم بالتأثير المستدام، الذي نحن جزء منه، ونركز على النتائج والسلوك أو الخبرة أو المواقف والأمور، التي تساعد على تنمية المجتمع".

من جهتها، قالت مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات في شركة مشاريع الكويت القابضة عبير العمر إن "كيبكو"، أدركت دورها في مجال المسؤولية الاجتماعية، وعملت على وضع نظام وضوابط للنهوض بمسؤوليتها تجاه المجتمع، فأسست قسم المسؤولية الاجتماعية للشركات وذلك للإسهام في خطط التنمية الاجتماعية واعية للتبعات التي تتحملها كشركة رائدة في قطاعات متنوعة في دروب التنمية الاقتصادية.

وأضافت العمر أن الشركة تدرك بأن القطاع الخاص عضو مؤثر في قضايا المجتمع، ويملك الإمكانيات المالية والإدارية، ويحتل مقاماً في خطط الدولة، ويمنح بلا مقابل، ويستشعر الاحتياجات دون انتظار، ويبادر دون تردد بسبب تداخله مع قضايا المجتمع.

ولفتت إلى أنه بهذه الروح، بادرت "مشاريع الكويت "وشركاتها التابعة بأخذ المبادرة في إقامة ملتقى المسؤولية الاجتماعية لجمعيات النفع العام الكويتية منذ 4 سنوات، وبدعوة بعض الشركات الكبرى، التي لها مكانتها في المجتمع وتلعب دوراً رئيسياً في دعم قضايا المجتمع المختلفة، وهذه الشركات هي "زين للاتصالات وإيكويت وبنك الكويت الوطني ومجموعة الراي الإعلامية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ليكونوا شركاء لنا في هذا الملتقى.

من جانبه تطرق د. جيم اورموند من خبراء مجال التنمية المستدامة من بريطانيا، إلى كلمة سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد في الأمم المتحدة خلال سبتمبر الماضي، حيث تحدث سموه عن ضرورة تعاون العالم لإيجاد طرق لتحقيق التنمية المستدامة ومواجهة التحديات والعراقيل التي تحول دون تحقيق ذلك.

وشارك في ورش عمل الملتقى بجانب عبير العمر، نائب رئيس قسم التسويق في شركة "كامكو" للاستثمار دانا الجاسم، ونائب رئيس الجامعة الأميركية في الكويت لشؤون القبول والعلاقات العامة أمل بن علي، ورئيس وحدة الاتصالات التسويقية في بنك برقان فهد الرشيد ود. جيم أورموند وساندرا عناني، وهي خبيرة في مجال الاستدامة والسياسات.

back to top