الكويت والقادسية يلتقيان النصر والجهراء في «السلة»

نشر في 14-02-2016 | 00:03
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم 4 مباريات ضمن منافسات الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع النصر، والقادسية مع الجهراء، والساحل مع الشباب، والصليبيخات مع التضامن.

تشهد صالة نادي الكويت في الساعة الخامسة من مساء اليوم انطلاق منافسات المرحلة الـ26 من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي الكويت مع النصر، تليها مباشرةً مباراة القادسية مع الجهراء على نفس الصالة، في حين يستضيف الساحل فريق الشباب في الخامسة مساء، ويلعب الصليبيخات مع التضامن على الصالة ذاتها.

ويتشارك الكويت مع كاظمة في صدارة الفرق برصيد 30 نقطة، ولكن من 17 مباراة للأول و15 للثاني، يليهما العربي بـ29 نقطة من 17 مباراة، ثم القادسية 28 من 14، يليهما النصر والجهراء بـ25 نقطة من 17 مباراة للأول و15 للثاني، ثم الساحل 24 نقطة من 17 مباراة، يليه الشباب 21 نقطة من 16، ثم اليرموك 20 نقطة من 16 مباراة، يليه التضامن 18 نقطة من 17، وأخيرا الصليبيخات 16 نقطة من 16 مباراة.

يذكر أن نظام البطولة ينص على الدمج من ثلاثة أقسام على أن يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب الدوري.

وبالعودة إلى مباريات اليوم، فإن الكويت الذي يلتقي النصر في المباراة الاولى مرشح للفوز في ظل الفارق الفني الكبير بين الفريقين، إلا ان النصر سيحاول مجاراة منافسه وتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل لإحياء آماله في المنافسة على الصعود لمنصات التتويج.

ولا تختلف المباراة الثانية التي يلتقي فيها القادسية مع الجهراء، إذ يحاول الأصفر المضي قدماً نحو المقدمة، في حين يحاول أبناء القصر الأحمر تحقيق المفاجأة من خلال الفوز على منافسه وإنعاش آماله في الصعود إلى منصات التتويج.

أما المباراة الثالثة التي تجمع الساحل مع الشباب فإن نتيجتها لا تؤثر على ترتيب فرق المقدمة، حيث تتساوى كفة الفريقين في تحقيق الفوز، إذ يسعى كل منهما إلى تحقيق نقطتي الفوز من أجل تحسين مركزه.

وفي المباراة الأخيرة التي تجمع التضامن مع الصليبيخات اللذين يقبعان في قاع الترتيب فإن نتيجتها ايضاً لا تؤثر على فرق المقدمة، حيث يسعى كل فريق إلى تحقيق الفوز للهروب من المؤخرة.

back to top