الحريري توّج زيارة موسكو بلقاء بوتين

نشر في 02-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 02-04-2016 | 00:00
No Image Caption
توج رئيس الحكومة السابق سعد الحريري زيارته لموسكو بلقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قصر الكرملين، أمس، واستمر اللقاء الذي تخللته خلوة، ساعة كاملة.

وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع اللبنانية وعرض الجهود التي يقوم بها الحريري لإنهاء الفراغ الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية، كما تم التطرق الى التطورات في المنطقة، وخصوصاً في سورية والجهود التي تبذلها روسيا لإيجاد حل للأزمة السورية.

وكان الحريري استقبل، أمس الأول، في مقر إقامته في موسكو ممثل بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس المطران نيفون صيقلي. في موازاة ذلك، أعلن المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، إرجاء موعد الانتخابات البلدية إلى يوم الأحد في 15 مايو المقبل.

وكان المكتب الإعلامي أدلى بهذا التوضيح رداً على التساؤلات عن دعوة الهيئات الناخبة للمختارين والمجالس الاختيارية في محافظة جبل لبنان وتأثيرها على ممارسة مهام المختارين.

وجاء في التوضيح: «عند الإعداد لتوجيه الدعوات للهيئات الناخبة وتحديد مواعيد إجراء الانتخابات البلدية والاختيارية لم تغب عن بال الوزارة المدة القانونية لولاية المختارين وأعضاء المجالس الاختيارية في محافظة جبل لبنان، الا انها كانت أمام خيار إجراء هذه الانتخابات يوم الاحد الاول من مايو 2016، مع مصادفته مع عيدين: عيد العمل وعيد الفصح لدى الطوائف المسيحية الارثوذكسية».

وأضاف: «وحرصاً من الوزير على مراعاة مشاعر المواطنين ورغبتهم في الاحتفال بهذين العيدين، فقد ارتأت الوزارة إرجاء موعد الانتخاب الى الأحد في 15 مايو، إلى ذلك، لفت رئيس حزب «الكتائب» النائب سامي الجميل، في تصريح خلال جولة له في زحلة أمس، الى «اننا جئنا الى زحلة لنؤكد وقوفنا الى جانب المدير العام لأمن الدولة اللواء جورج قرعة الذي نعتبره رئيس جهاز مثل اي رئيس جهاز ومدير لمؤسسة وطنية كبيرة، والمفترض ان يتم التعاطي معه على هذا الاساس».

back to top