الأحمر يواجه بتروجيت للهروب من «نحس» التعادلات

نشر في 02-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2016 | 00:01
No Image Caption
يخوض الأهلي اختباراً محلياً جديداً مساء اليوم، أمام بتروجيت باستاد برج العرب في الجولة الـ20 للدوري المصري الممتاز، وهي المباراة التي يخوضها الأحمر تحت شعار الفوز لكسر نحس التعادلات الأخيرة أمام طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري.

 ويتطلع الأهلي إلى حصد الانتصارات التي غابت عن الفريق ووضعته في موقف محرج، بعدما تقلص الفارق بينه وبين الزمالك لـ3 نقاط، بعدما كان 7 نقاط عقب فوز الأهلي قبل ثلاث جولات على الأبيض في القمة.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم وفي جعبته 41 نقطة يحتل بها مسابقة الدوري، يليه الزمالك برصيد 38 نقطة، وتُعد المباراة الأخيرة لعبدالعزيز عبدالشافي (زيزو)، الذي تولّى المسؤولية بشكل مؤقت عقب رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو لتدريب بورتو البرتغالي، وقاد زيزو الأهلي في 7 مباريات فاز في أربع مباريات على الاتحاد السكندري والإسماعيلي وإنبي والزمالك قبل أن يتعادل في المباريات الثلاث الأخيرة.

ويشاهد مباراة اليوم من المدرجات، الهولندي مارتن يول الذي وصل إلى القاهرة عصر (الاثنين) الماضي، بعد التعاقد مع الأحمر لتدريب الفريق مدة موسم ونصف الموسم، حيث سيتولى المدرب الشهير الذي سبق له تدريب أندية إياكس الهولندي، وتوتنهام الإنكليزي، وهامبورغ الألماني تدريب الأهلي ابتداءً من مباراة المقاصة يوم (السبت) المقبل.

ويغيب عن الأهلي اليوم، كل من رامي ربيعة للإيقاف، وسيعوّضه سعد سمير، بعدما تعرض محمد نجيب للإصابة خلال أحد التدريبات الأخيرة، ويتواصل غياب شريف إكرامي للإصابة، ويعول زيزو في لقاء اليوم على نجوم الفريق أمثال عبدالله السعيد، وإيفونا، وعمرو جمال، وأحمد فتحي، ورامي ربيعة.

في المقابل، يدخل بتروجيت بقيادة مديره الفني طلعت يوسف مباراة الأهلي وهدفه تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث، لمزاحمة الكبار على المربع الذهبي في وجوده بالمركز السادس برصيد 30 نقطة.

ويفتقد الفريق البترولي في لقاء اليوم جهود الثنائي الخطير محمد رجب وجيمس تيدي للإيقاف، بسبب حصولهما على الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام سموحة قبل توقف المسابقة، والتي فاز فيها بتروجيت بثلاثة أهداف لهدف.

back to top