«المسابقات» تغرم كاظمة 2000 دينار وتحوله إلى «الانضباط»

نشر في 28-01-2016 | 00:05
آخر تحديث 28-01-2016 | 00:05
No Image Caption
إجراء قرعة المرحلة الثانية لكأس الأمير الثلاثاء
غرمت لجنة المسابقات نادي كاظمة ألفي دينار، وحولته إلى لجنة الانضباط بسبب صيانة ملعبه دون إبلاغ اتحاد الكرة، في حين رفعت العقوبة ذاتها عن القادسية، وقررت إجراء قرعة المرحلة الثانية لبطولة كأس سمو الأمير الاثنين المقبل.

قررت لجنة المسابقات في اجتماعها الأخير، الذي عُقد مساء الثلاثاء الماضي برئاسة عضو اتحاد الكرة أحمد الدويلة، توقيع عقوبة مالية على نادي كاظمة قدرها 2000 دينار، مع تحويل النادي إلى لجنة الانضباط لتوقيع عقوبة أخرى عليه.

وجاء القرار بسبب قيام مسؤولي النادي بإخضاع استاد الصداقة والسلام للصيانة دون إبلاغ اتحاد الكرة بالأمر، وذلك قبل 45 يوما وفقا للائحة لجنة المسابقات.

في المقابل، قررت اللجنة رفع العقوبة ذاتها عن نادي القادسية، بعدما تم توقيعها في الاجتماع قبل الماضي، بسبب تراجع مجلس إدارة نادي القادسية عن قرار الصيانة وتأجيله حتى نهاية الموسم الحالي.

تغريم ندا

ووقعت "المسابقات" عقوبة على مدافع نادي السالمية مساعد ندا قدرها 250 دينارا، بسبب دخول أرض الملعب في مباراة سابقة لإجراء الإحماء والتسخين، قبل أن يتم إخلاء الملعب من لاعبي الفريقين وطاقم التحكيم، كما تم توقيع عقوبة مماثلة على مدير وإداري فريق الشباب بسبب وجودهما في المنطقة الفنية، رغم تحذيرات اللجنة السابقة بوجود شخص واحد في المنطقة يتم إبلاغ المراقب به قبل انطلاق المباريات بوقت كافي.

القادسية والساحل إلى «ثامر»

من جهة اخرى، تلقت اللجنة كتابا من قبل مجلس إدارة نادي القادسية لنقل مباراة الأصفر مع الساحل المقرر لها السبت المقبل في الجولة الـ15 من منافسات دوري فيفا، من استاد محمد الحمد إلى استاد ثامر بنادي السالمية، وهناك توجه للموافقة على الكتاب خصوصا أنه مرفق به موافقة مسؤولي نادي السالمية.

إلى ذلك، تقرر إجراء قرعة المرحلة الثانية من كأس سمو الأمير في الخامسة والنصف من مساء الاثنين المقبل بمقر اتحاد الكرة، والتي ستجمع النصر واليرموك والساحل والفحيحيل، حيث احتل النصر واليرموك المركزين العاشر والحادي عشر في ترتيب البطولة في نسختها الماضية لموسم 2014-2015، في حين تأهل الفحيحيل بالفوز على الشباب 8-7 بركلات الترجيح، والساحل على برقان بهدف من دون رد في المرحلة الأولى التي أقيمت منافساتها مساء أمس الأول.

وتجرى القرعة بالنظام الموجه، حيث لن يلتقي النصر مع اليرموك، وكذلك الساحل مع الفحيحيل، ومن ثم سيلعب الساحل مع أي من اليرموك أو النصر.

ومن المقرر، أن تخاطب لجنة المسابقات مسؤولي ناديي اليرموك والنصر لتوفير ملعبين لاستضافة المباراتين اللتين ستقامان 9 فبراير المقبل، وفي حال عدم توفير الناديين الملعبين سيتم نقل المباراتين إلى ملعبي الساحل والشباب.

إلى ذلك، تقرر إرجاء اجتماع "المسابقات" مع اللجنة الفنية لوضع تصورات كاملة خاصة بشكل روزنامة الموسم المقبل، وذلك إلى الاثنين المقبل، بسبب ظروف خاصة ببعض أعضاء اللجنتين.

back to top