اعتمدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة اليد، في جلستها التي عقدت أمس الأول، قرار نادي الفحيحيل القاضي بإيقاف جميع لاعبي الفريق الأول والشباب تحت 19 سنة بالنادي حتى نهاية الموسم، ورفع الأمر لمجلس إدارة الاتحاد لاعتماده.

Ad

ويأتي قرار الفحيحيل على خلفية إضراب لاعبيه وانسحابهم من المشاركة في آخر مباراتين من بطولة الدوري العام، وكذلك مباراة من دوري الشباب تحت 19 سنة. وكانت اللجنة عقدت أمس الأول اجتماعا برئاسة رئيس الاتحاد الفريق متقاعد ناصر بومرزوق، وحضور مقررها خالد عبدالقدوس، والعضوين محمد جمعة ونصيب الرندي.

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة الاتحاد، محمد جمعة، أن اللجنة اطلعت على الكتاب الوارد من نادي الفحيحيل بشأن إيقاف جميع لاعبي الفريق الأول والشباب تحت 19 سنة، بعد تغيبهم عن حضور التدريبات، وانسحابهم من المشاركة في بطولتي الدوري العام والشباب، وكذلك إصدارهم بيانا أعلنوا فيه الإضراب عن تمثيل النادي في المنافسات المحلية، وبناء على هذا تمت الموافقة على قرار النادي بإيقاف اللاعبين حتى نهاية الموسم.

خطوة استباقية

ويعتبر قرار الفحيحيل بإيقاف جميع لاعبيه خطوة استباقية من إدارة النادي تسعى خلالها للمحافظة على حقها في تسجيل اللاعبين بعد انتهاء فترة الإيقاف، وتحول دون انتقالهم إلى أي ناد آخر، خصوصاً لاعبي الفريق الأول الذين انسحبوا من آخر مباراتين في بطولة الدوري العام أمام (الصليبيخات واليرموك)، وفي حال انسحابهم للمرة الثالثة ستطبق على الفريق لائحة العقوبات، التي تنص على شطب نتائج الفريق وتغريمه مبلغ ألف دينار، وإلغاء قيد جميع اللاعبين.

يذكر أن اللجنة ستصدر جدول مباريات دوري الدرجة الأولى، الذي سيبدأ في 13 مارس المقبل، مدرجا به فريق الفحيحيل، وفي حال انسحابه من أولى مبارياته ستشطب نتائجه باعتبار أن ذلك سيكون هو الانسحاب الثالث، ويرفع اسم الفريق من جدول المباريات، مما يقلص عدد الفرق في مجموعته بالبطولة إلى 4 فرق، وتكون المجموعة الثانية خمسة فرق. ولن يؤثر شطب نتائج الفحيحيل على موقف فرق الدوري الممتاز الخمسة، وذلك نظرا لخسارته جميع مبارياته أمام هذه الفرق.