اسرائيل تغلق مكاتب قناة فضائية فلسطينية

نشر في 11-03-2016 | 13:05
آخر تحديث 11-03-2016 | 13:05
No Image Caption
داهمت القوات الاسرائيلية مكاتب قناة "فلسطين اليوم" الفضائية بالضفة الغربية ليل الخميس الجمعة واوقفت مديرها وعاملين فيها واغلقتها بتهمة التحريض على العنف، على ما اعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي الجمعة.

وتندرج العملية في اطار اسكات الاذاعات الاسرائيلية التي تتهمها اسرائيل بتغذية موجة عنف مستمرة في اسرائيل والقدس منذ خمسة اشهر.

واكد الشين بت ان القناة "محسوبة على حركة الجهاد الاسلامي" المسلحة وانه اغلقها في عملية مشتركة مع الجيش.

كما قال في بيان ان "القناة كانت تخدم الجهاد الاسلامي بكونها اداة مركزية لتحريض سكان الضفة الغربية والدعوة الى شن هجمات ارهابية ضد اسرائيل ومواطنيها"، مضيفا ان "التحريض تم عبر البث التلفزيوني وعلى الانترنت".

واضاف ان الامن الاسرائيلي اوقف مدير القناة فاروق عليات البالغ 34 عاما من بيرزيت في شمال رام الله وهو "عنصر في الجهاد الاسلامي سجن في اسرائيل بسبب انشطته"، بحسب البيان.

كما اوقف مصور الفيديو محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب، بحسب ما اعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

واشارت متحدثة باسم الجيش الى مصادرة معدات تقنية واجهزة بث من مكاتب رام الله التي تم اغلاقها.

لكن القناة ما زالت تبث من قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس.

ونددت حركة الجهاد الاسلامي باغلاق مكاتب القناة، معتبرة في بيان ان "العدوان على فضائية فلسطين اليوم هو استهداف للخط الوطني الملتزم بنهج الانتفاضة ومشروع التحرير المدافع عن الشعب والارض والمقدسات".

وتشهد الاراضي الفلسطينية المحتلة واسرائيل منذ بداية تشرين الاول/اكتوبر موجة من اعمال العنف تتخللها هجمات بالسكين والاسلحة النارية، اسفرت عن مقتل 188 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي و28 اسرائيليا واميركيين اثنين واريتري وسوداني، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس.

وتقول اسرائيل ان معظم القتلى الفلسطينيين قتلوا خلال تنفيذ او محاولة تنفيذ هجمات ضد اسرائيليين.

وتعتبر اسرائيل ان تحريض القادة الفلسطينيين ووسائل الاعلام الفلسطينية هو السبب الرئيسي للعنف. وبحثت الحكومة الامنية المصغرة الخميس وسائل الحد من العنف ومنها "اغلاق القنوات الفلسطينية التي تحض على الارهاب"، بحسب مكتب رئيس الوزراء.

back to top