حقق الأهلي فوزا مثيرا على اتحاد الشرطة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما باستاد بتروسبورت مساء أمس الأول ضمن فاعليات الأسبوع الـ23 للدوري، ليرتفع رصيد الأحمر إلى 50 نقطة في المركز الأول، ويتوقف رصيد الشرطة عند 16 نقطة محتلا المركز السادس عشر.

Ad

تقدم مؤمن زكريا للأهلي في الدقيقة 17، وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 22، وأحرز محمد عبد السلام مدافع الشرطة الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة 26 بالخطأ في مرماه، ثم أضاف أحمد فتحي الهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وأحرز صلاح ريكو الهدف الأول للشرطة من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وأضاف البوركيني عبد الله سيسيه هدفين متتاليين لاتحاد الشرطة في الدقيقتين 50 و57 من عمر المباراة، في حين أحرز عمرو جمال الهدف الخامس للأهلي في الدقيقة 78.

وأشاد الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي بالمنافس على أدائه الجيد، وبالثنائي أحمد حجازي ورامي ربيعة رغم إحراز الشرطة 3 أهداف.

وقال يول في المؤتمر الصحافي إن الشوط الثاني شهد تراجع أداء اللاعبين الدوليين بسبب مشاركتهم مع المنتخب في مباراتي نيجيريا، مضيفا أن أحمد فتحي يعد البديل الاستراتيجي في وسط الملعب خاصة أنه يملك مهارة التسديد من الخارج.

على جانب آخر، تغادر بعثة الأهلي في الحادية عشرة من مساء اليوم (الثلاثاء) القاهرة متجهة إلى العاصمة التنزانية دار السلام استعدادا لمواجهة فريق يانغ أفريكانز (السبت) المقبل في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال الإفريقي، وتستغرق الرحلة ما يقرب من 6 ساعات، ليصل الفريق في الساعات الأولى من صباح الغد، ويخوض مرانا خفيفا في نفس اليوم يحاول فيه الهولندي يول علاج بعض الأخطاء والوصول ببعض اللاعبين للمستوى الفني والبدني المطلوب.

ويرأس البعثة الحمراء عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة، وتضم الجهاز الفني والطبي والإداري بجانب اللاعبين شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم ومسعد عوض وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وأحمد فتحي ومحمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب وحسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية ورمضان صبحي ووليد سليمان وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وعماد متعب وعمرو جمال وماليك إيفونا وجون انطوي.

إلى ذلك، أكد عبد الحفيظ أن عقوبة الغابوني ماليك إيفونا مهاجم الفريق سارية ولا نية لإلغائها.

وكان الأهلي قد وقع عقوبة ضد إيفونا بسبب تأخره في العودة من بلاده، حيث كان من المنتظر عودته للقاهرة يوم (الجمعة) الماضي لكنه تأخر 48 ساعة كاملة وهو ما دفع النادي الأحمر لمعاقبته وفقا للائحة.

وعن إمكانية سفر حسين السيد الظهير الأيسر مع الفريق لتنزانيا، شدد عبد الحفيظ على أنه سيُجري محاولات غدا لاستخراج تأشيرة السفر الخاصة باللاعب في ظل وجود أزمة مع التجنيد.