أكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ضرورة العمل على مواجهة كل التحديات الاقتصادية بهدف تحقيق التوازن الاقتصادي المطلوب مشددا على أن اتخاذ القرارات الاصلاحية لن يكون على حساب المواطن البسيط وأن استمرار الوضع الاقتصادي الحالي دون اتخاذ قرار الاصلاح الاقتصادي الشامل سيؤدي إلى ضرر كبير للمواطن.

Ad

وقال الرئيس الغانم في مؤتمر صحافي اليوم الأحد عقب ترؤسه اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية بحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان هذا الاجتماع يأتي بناء على التكليف الصادر عن المجلس لمكتب المجلس لبحث الأوضاع الاقتصادية مع الحكومة وبأن تكون في حال انعقاد دائم لمناقشة هذا الموضوع.

وذكر ان كل الحلول الاقتصادية التي ستنتج عن هذه الاجتماعات «لا يمكن أن تكون على حساب المواطن البسيط وهو ما ذكرته سابقا» مشيرا الى أن استمرار الوضع الحالي «سيتسبب بأكبر ضرر للمواطن وجيبه».

واشار الى اصرار مجلس الامة وعزمه على مواجهة التحديات الاقتصادية وتجاوزها كما نجح المجلس في تجاوز العديد من التحديات السياسية السابقة فضلا عن نجاحه في توجيه القضية الاسكانية التوجيه الصحيح ووضع الحلول لمعالجتها.

وافاد بان اذا «كان قدرنا هو معالجة أخطاء مجالس وحكومات سابقة فلعل من حكمة الله أن نكون في هذا الموقع في هذا الوقت بالذات إذ لايمكن أن نستمر كدولة على النمط الاقتصادي ذاته الذي يعتمد على بيع النفط لدفع الرواتب».