«الأبحاث» وجهات أميركية ينظمان مسابقة لمشاكل استدامة المصيد

نشر في 19-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:01
ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية، ووزارة الخارجية الأميركية "السفارة الأميركية لدى الكويت"، ومركز بحوث العلوم المعلوماتية والهندسة التابع للجامعة الأميركية في الكويت، المسابقة السنوية الثالثة Fishackathon  والمزمع عقدها في ذكرى يوم الأرض في 40 مدينة حول العالم، استجابة لدعوة وزير الخارجية الأميركي جون كيري لإنقاذ المحيطات.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المسابقة في الخامسة مساء بعد غد في مجمع أبحاث علوم البحار التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية في منطقة السالمية، ويستمر التنافس بين المشاركين خلال عطلة الأسبوع.

وقال معهد الأبحاث، في بيان صحافي أمس، إن الكويت تعد الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي سوف تنظم هذه المسابقة، مضيفاً أن هذا الحدث، يدعو إلى اجتماع المبرمجين وخبراء البحار من جميع أنحاء العالم للعمل معاً خلال عطلة نهاية الأسبوع لتطوير تطبيقات وأدوات جديدة لمعالجة المشاكل التي تواجه استدامة المصيد في العالم.

وسوف يقوم عدد من الخبراء في مجال تطوير البرمجيات ومصائد الأسماك باختيار المشاريع الثلاث الفائزة والتي سوف يتم الإعلان عنها السبت المقبل.

وبعد تحديد المشاريع الفائزة من كل بلد، سيتم اختيار مشروع واحد للفوز بالجائزة الكبرى، التي سيعلن عنها في يوم المحيطات العالمي في الثامن من شهر يونيو المقبل في الولايات المتحدة الأميركية، للحصول على جائزة نقدية تبلغ 10.000 دولار أميركي، كما سيتم تطوير هذا المشروع بشكل مستقل من خلال إحدى الشركات المتعاقدة مع الحكومة الأميركية.

back to top