العيسى: «عقار» تخارجت من عقارات قبل هبوط الأسعار

نشر في 24-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:00
No Image Caption
استطاعت تنويع قاعدة أصولها المدرة للدخل
أكد العيسى أن إدارة «عقار» حرصت على تحسين أداء العقارات المدرة للدخل لديها، من حيث زيادة القيمة الإيجارية، وصيانتها بشكل متميز، سواء جذريا أو اعتياديا، بهدف تهيئة تلك الأصول للوصول إلى أفضل حالة.

ذكر رئيس مجلس إدارة شركة عقار للاستثمارات العقارية بدر العيسى أن «عقار» قلصت محفظتها العقارية قبل هبوط السوق، حيث تم بيع عقارات في منطقتي حولي والجابرية.

وقال العيسى، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 67 في المئة، إن الشركة قامت خلال 2015 بدراسة العديد من الفرص، سواء في السوق المحلي او الخارجي، وفضلت التريث في الدخول في أي فرص استثمارية، ورأت التخارج من بعض الاصول، ما نتج عنه توافر نقدية في الشركة تزيد على 8.2 ملايين دينار.

وأكد ان الشركة استطاعت خلال العام المالي 2015 تنويع قاعدة الاصول المدرة للدخل، اضافة الى انها عملت على الاستفادة القصوى من تلك الاصول لتحقيق افضل النتائج الممكنة، لافتا الى انه تم استكمال الاستحواذ على اصل للاستخدامات التجارية وآخر للسكن الاستثماري.

وشدد العيسى على ان ادارة الشركة حرصت على تحسين أداء العقارات المدرة للدخل لديها، من حيث زيادة القيمة الايجارية، وصيانتها بشكل متميز سواء صيانة جذرية او صيانة اعتيادية، بهدف تهيئة تلك الاصول للوصول الى افضل حالة.

واشار الى ان ادارة الشركة حرصت على اقتناص الفرص سواء من ناحية التخارج من بعض الاصول او الاستحواذ على البعض الآخر، حيث قامت ببيع عمارة الجابرية بمليوني دينار، خلال الربع الثالث من عام 2015، ونتج عن ذلك تحقيق ارباح قدرها 580 الف دينار.

وزاد ان الشركة قامت بإجراء التحسينات اللازمة على مجمع اليرموك التجاري الذي تم شراؤه في نهاية 2014، من خلال مزاد لبيت التمويل الكويتي، موضحا ان الشركة استطاعت زيادة القيمة الايجارية للعديد من عقود الايجار، ما ادى الى زيادة القيمة الايجارية السنوية للمجمع من 187 إلى 257 ألف دينار.

وتابع العيسى ان الشركة رأت أن الوقت مناسب للتخارج من المجمع المذكور، بعد أن تم تحقيق إيرادات ايجارية خلال فترة الاستحواذ بلغت قيمتها 200 الف دينار، لذا تم بيع المجمع في نهاية 2015 بمبلغ 4.64 ملايين دينار، ما ادى الى تحقيق ارباح بيع قدرها 100 الف دينار، علاوة على الإيرادات التأجيرية التي تحققت، لافتا الى ان الشركة استطاعت زيادة العوائد التأجيرية من العقارات المدرة للدخل لتصل الى 1.75 مليون دينار، مقارنة بـ1.10 مليون.

وحول نتائج الشركة المالية ذكر ان الشركة حققت ايرادات بلغت قيمتها 3.20 ملايين دينار، في حين بلغت المصاريف العمومية والادارية 362 الفا، ومصاريف التمويل 126 الفا.

ووافقت العمومية على البنود الواردة في جدول الاعمال، وابرزها المصادقة على تقريري مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، اضافة الى اعتماد توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 6 في المئة.

back to top