تأهُّل سوري - لبناني للنهائيات في «ديو المشاهير»

نشر في 27-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:01
No Image Caption
غادر الفنان المصري إدوارد برنامج «ديو المشاهير» حاملاً معه شيكاً بقيمة 9 آلاف دولار أميركي يتبرع بها لإحدى الجمعيات الخيرية، بعدما حصد أقل نسبة من تصويت الجمهور، وقد تأهل للحلقة النهائية كل من طوني عيسى ووسام صليبا من لبنان، وشكران مرتجى من سورية.
شكّل خروج إدوارد من “ديو المشاهير” مفاجأة لقسم كبير من الجمهور الذي ترجم غضبه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكداً أن إدوارد الوحيد الذي يتمتع بمواهب فنية عدة ظهرت أسبوعياً في سهرات “ديو المشاهير”، إذ أطلّ بشخصيات مختلفة أدخلت الفرح والبهجة إلى القلوب، وأضفى مزيداً من الحماسة والجمال على الأجواء، وذهب بعضهم إلى التشكيك بالنتيجة متسائلاً عبر “فيسبوك”: “كيف ممكن أصوات 3 ملايين لبناني قدرو يطلعو وسام وطوني بينما أصوات أكثر من 70 مليون مصري ما قدرو يطلعو إدوارد؟”.

لا شك في أن أدوارد شكل حالة خاصة طيلة مشواره في البرنامج، فكان المشاهد على موعد دائم مع إطلالاته، هو الذي حصد إعجاب لجنة التحكيم التي منحته yes بشكل شبه دائم، نظراً إلى الموهبة التي يتمتع بها، وقد تحمّس له أسامة الرحباني وأكد أكثر من مرة أن إدوارد يملك مواصفات عالمية وخاطبه قائلاً: «لم يشهد تاريخ البرنامج موهبة شبيهة بموهبتك».

كارول

افتتحت السهرة كارول سماحة بأغنية «بصباح الألف الثالث» بمشاركة النجوم، فوصفها أسامة الرحباني بأنها إحدى أهم نجمات العالم العربي، بعد ذلك  غنّت مع طوني عيسى «غالي عليي»، ورغم التواصل بينهما فإن أداء الأخير لم يعجب أسامة الرحباني فقال له: «حلو التواصل مع كارول، ولكن غناءك لم يعجبني، ولم تكن طوني الذي أعرفه... وغير جيد اليوم». كذلك شارك إدوارد كارول أغنية  FAME فانتقده طارق أبو جودة وقال له: “حسّيتك اليوم مش موفق بالصوت”. أيضاً أدت كارول أغنية «أضواء الشهرة» مع شكران مرتجى التي لم تكن موفقة كالعادة ولكنها مع ذلك حصدت yes من لجنة التحكيم، نظراً إلى حيويتها على المسرح.

يوري مرقدي

بعد غياب طويل عن الساحة الفنية والإطلالات التلفزيونية، وبعد طرحه ألبومه الجديد في الأسواق، حلّ يوري مرقدي ضيفاً على السهرة، فغنّى معه إدوارد “بحبك موت” وحصد “نعم” من أسامة رغم ضعف أدائه حسب رأي الأخير. كذلك شاركه طوني عيسى أداء “عربي أنا”، فحصد إعجاب لجنة التحكيم. وبدوره، تميز وسام صليبا في وصلته الغنائية مع مرقدي في أغنية “لو سمحت” وعلّقت منى أبو حمزة على أدائه قائلة:” “فرخ البط عوّام”. ولم يختلف أداؤه مع الأميركية سيندا، فأثنت منى أبو حمزة على مظهره، ومثلها فعل أسامة الذي علّق على إطلالته قائلاً: “حلو وأنيق وأجمل لوك تطلّ به اليوم”.

شكران

رغم عدم قدرتها على أداء أغنية «لبيروت» لفيروز بشكل صحيح، فإن شكران مرتجى أشعلت مسرح «ديو المشاهير» وشبكات التواصل الاجتماعي، بعدما ختمتها بكلمات لوطنها سوريّة الذي يعاني أزمة مريرة جداً، وسيطر التأثر على أدائها وانعكس على الجمهور بشكل كبير، لا سيما عندما انهمرت دموعها وهي تقول «انت يا شام لي».

دعت مرتجى جمهورها إلى الاستمرار في دعمها والتصويت لها علّها تكون الفائزة بالجائزة الأولى في البرنامج لهذا الموسم، وقالت: «يا بنات يا بنات ما بقي غيري من البنات تشجيع ودعم وتصويت لأصل للحلقة الأخيرة، وكلنا نساعد «ساعد» اللي بتساعد كلّ السوريين».

منى أبو حمزة

كعادتها كانت منى أبو حمزة متألقة في إطلالتها وبسيطة وعفوية في تعليقاتها، ولم تحرم أي مشترك من الـyes خلال السهرة، خصوصاً مع احتدام المنافسة بينهم، بل كانت تشيد دائماً بإطلالة المشتركين، متفهمة الأخطاء التقنية التي وقعوا فيها وتمدهم بالدعم والتشجيع المطلوبين.

أسامة الرحباني

قبل انطلاق الحلقة نصف النهائية من برنامج “ديو المشاهير”، أكّد المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني في مقابلة ضمن برنامج “نيوز روم” عبر شاشة “أغاني أغاني” أنه سيكون صارماً في الحلقات الأخيرة من البرنامج، لا سيما أن النجوم متقاربون من بعضهم البعض، وعلى كل نجم أن يقدم شيئاً مختلفاً كي يتميز عن الآخر. أضاف أنه يقدم لهم النصائح والانتقادات القوية ليعطوا أفضل ما عندهم في الحلقات النهائية ويقدموا جديداً.

تابع أن الجميع يحب أن يغني، لا سيما أن مجال الغناء أوسع من باقي المجالات على غرار التمثيل، لأن المغني يكون حاضراً في كل الأماكن بينما الممثل نشاهده على الشاشة في عمل معين فحسب.

وأثنى أسامة على فريق عمل “ديو المشاهير” هذا الموسم الذي كان مميزاً وعظيماً حسب تعبيره، نظراً إلى الأفكار المختلفة التي ابتكرها سواء بالنسبة  إلى اللجنة أو المشاهير المشاركين.

حول من سيفوز بلقب “ديو المشاهير”، برأيه، قال أسامة إن المشاهد يدرك من يستحق الفوز باللقب وثمة منافسة قوية.

حول عدم حضور هبة طوجي على مسرح “ديو المشاهير”، أكد أسامة أن هبة موجودة في فرنسا بشكل دائم وهي تعمل على الألبوم الجديد، إضافة إلى خضوعها لجلسات تصوير من أجل غلاف الألبوم. وهي ستطلق أغنية منفردة باللغة الفرنسية في 29 يناير الجاري بعنوانComme Un Symbole، وختم متمنياً أن تحل ضيفة في الموسم الجديد.

back to top