«اتحاد الكرة» يدعو إلى «عمومية» عادية «باطلة» مطلع يونيو!

نشر في 20-04-2016 | 00:05
آخر تحديث 20-04-2016 | 00:05
No Image Caption
القرار صدر وفقاً لاجتماع مجلس إدارة لم يكتمل نصابه
دعا اتحاد الكرة أعضاء «العمومية» إلى عقد اجتماع عادي أول يونيو المقبل، لاعتماد التقريرين المالي والإداري، غير أن تلك الدعوة تعد باطلة قانوناً، لأن قرارها نتج عن اجتماع غير مكتمل النصاب لمجلس الإدارة.

تسبب غياب ثمانية أعضاء موجودين خارج الكويت في الوقت الراهن، بسبب ظروف خاصة، إلى فقدان مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم نصابه القانوني في الاجتماع الذي كان من المقرر عقده مساء الأحد الماضي.

ورغم عدم قانونية الاجتماع المذكور، فإن الاتحاد أصر على إعطائه رقم 18/2016، وبناءً عليه وجه الدعوة إلى الأندية لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية في أول يونيو المقبل بمقر الاتحاد.

جاء ذلك وفق تصريح للسكرتير العام للاتحاد سهو السهو، الذي أعلن أن مجلس إدارة الاتحاد قرر في اجتماعه المنعقد بتاريخ 17/4/2016 دعوة "العمومية العادية"، حيث تمت مخاطبة الأندية الأعضاء لتسمية مندوبيها لحضور الاجتماع.

 وبما أن الاجتماع لم يكتمل نصابه القانوني، فهو يعني ضمناً أن العمومية المقبلة باطلة قانوناً، وبالتالي فإن كل القرارات التي سيتم اتخاذها خلالها ستكون باطلة أيضاً!

قبول عضوية برقان

الجدير ذكره أن جدول أعمال العمومية العادية يتضمن اعتماد محضر الاجتماع السابق وتقرير نشاط الرئيس، ومناقشة التقرير المالي 2015/2016 والميزانية المقترحة 2016/2017 ومناقشة مقترحات الأعضاء أو مجلس الإدارة.

وستشهد "العمومية" مناقشة مقترح بقبول عضوية برقان، ومن ثم مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي في جميع بطولات الموسم المقبل، وتبدو فرصة قبول عضوية برقان كبيرة، خصوصا أن لجنة المسابقات وضعت تصوراً لشكل بطولات الموسم المقبل في وقت سابق، وتضمن التصور اسم النادي!

ومن المنتظر أن تشهد العمومية "غير القانونية" شدا وجذبا من قبل بعض الأندية سيقودها نادي النصر، الذي سيطالب بمناقشة توصيات لجنة المسابقات في الاجتماع، حيث يرى النادي أن القرارات المصيرية مثل إلغاء دوري الدمج والعودة إلى دوري الدرجتين، وقيد 26 لاعباً في قائمة كل ناد، لابد أن يوافق عليها أعضاء العمومية لا القائمون على لجنة المسابقات أو حتى مجلس إدارة الاتحاد!

ووفقا لمصدر موثوق، يرفض نادي النصر إلغاء بطولة دوري الدمج بعد انتهاء الموسم المقبل، معتمدا على قرار الاتحاد باستمرار البطولة خمس سنوات على أقل تقدير، حينما قرر إعادة هذا النظام مجددا!

استقالة جماعية

من جهة أخرى، من المقرر أن يتقدم أصحاب المناصب التنفيذية في اللجان العاملة في اتحاد كرة القدم باستقالة جماعية مطلع مايو المقبل، وهي استقالة روتينية يتخذها رؤساء ونواب هذه اللجان، بعد نهاية كل موسم كروي، على أن يحسم مجلس إدارة الاتحاد قرار الاستقالة سواء بالقبول أو الرفض.

يذكر أن الاستقالة التي تقدم بها القائمون على اللجان العاملة ومنها الفنية والمسابقات والحكام والتسويق والانضباط والاستئناف والعلاقات العامة والطبية والإعلام، في الموسم الماضي لم يتم حسمها، لذلك فرؤساء ونواب هذه اللجان مازالوا يعملون لتسيير العاجل من الأمور!

وعلمت "الجريدة" أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم سيجري تدويراً في اللجان العاملة، ومنها المسابقات والفنية والحكام، ويدرس الاتحاد حاليا الزج بوجوه جديدة في جميع اللجان.

back to top