أطلقت الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقعها الإلكتروني للخدمات الإحصائية لعرض ما تملكه من معلومات عن الأفراد والعناوين والمنشآت والمواليد والوفيات لتكون في متناول الباحثين وصناع القرار في البلاد.

Ad

في خدمة مجتمعية ذكية، دشنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية موقعها الإلكتروني الجديد للخدمات الإحصائية للباحثين وصناع القرار وغيرهم من المستفيدين من الجهات الحكومية أو الخاصة، لتكون لهم خير عون بعيداً عن المعلومات غير الدقيقة والناقصة، والتي لا تعكس الواقع.

بدوره، كشف مدير الهيئة، مساعد العسعوسي، إن الموقع الالكتروني للخدمات الإحصائية الجديد التابع للهيئة stat.paci.gov.kw يناطح أفضل المواقع الإلكترونية الإحصائية في الدول الأخرى»، مشيرا الى أن ذلك يأتي بعد الاطلاع على تجارب دولية متعددة في الدول الاسكندنافية والتجربة الاسترالية في هذا الجانب.

وقال العسعوسي في مؤتمر صحافي عقده صباح أمس بمقر الهيئة إن الموقع خرج بعد اختيار أفضل البرامج لعرض ولتحرير البرامج الإحصائية، مبينا أن أهمية الرقم الإحصائي الدقيق باعتباره أبرز سواعد التنمية «فلا تخطيط من دون إحصاء، ولا تنمية من دون تخطيط»، موضحا أن البيانات الإحصائية حاجة لا غنى عنها في جميع البحوث والدراسات في شتى المجالات.

وأضاف أن موقع الخدمات الإحصائية يهدف إلى تطوير آليات نشر البيانات الإحصائية التي تملكها الهيئة عن السكان والقوى العاملة وبيانات المباني والوحدات، إضافة إلى بيانات الجهات والمواليد والوفيات المحدثة يوميا ودوريا.

وذكر أن الموقع يتميز بإحصاء يومي لعدد السكان في الكويت وإحصاءات ديموغرافية في كل المجالات ورسوم بيانية بأعداد ونسب السكان وفق الجنسية والنوع في كل المحافظات والمناطق، وقريبا سيكون هناك تفصيل أكثر على مستوى القطع السكنية في المناطق بكل المحافظات، لافتا إلى توافر كل المعلومات والدراسات والإصدارات الإلكترونية في الموقع، مما يتيح للباحث أو الطالب أن يستفيد منها في إتمام بحثه أو دراسته.