«البترول»: ملتزمون بطلب الشؤون حضور جلسات التسوية الودية مع النقابات

نشر في 13-04-2016 | 16:46
آخر تحديث 13-04-2016 | 16:46
No Image Caption
أكد الناطق الرسمي باسم القطاع النفطي الشيخ طلال الخالد الصباح اليوم التزام مؤسسة البترول الكويتية بطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة بحضور جلسات التسوية الودية مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات العمالية.

وقال الشيخ طلال الخالد في بيان صحافي صادر عن المؤسسة إنه "من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسة وشركاتها التابعة واستجابة لطلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة في الهيئة العامة للقوى العاملة المؤرخ اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري لحضور جلسات التسوية الودية مع اتحاد البترول وصناعة البتروكيماويات والنقابات العمالية التابعة له يوم غد الخميس فإن المؤسسة وشركاتها التابعة تؤكد التزامها التام بحضور تلك الجلسات تقديرا منها للأوضاع الراهنة التي يمر بها القطاع النفطي وامتثالا لأحكام القانون".

وناشد الخالد موظفي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة بإعلاء المصلحة العامة للبلاد والالتزام بلوائح وقوانين المؤسسة وعدم الاستجابة إلى الأصوات الداعية لتعطيل العمل ووقف عجلة الإنتاج.

وشدد على أنه وفقا للمادة رقم (132) من قانون العمل في القطاع الأهلي رقم (6) لسنة (2010) فإنه "يحظر على طرفي النزاع وقف العمل كليا أو جزئيا أثناء عقد جلسات المفاوضات سواء المباشرة أو أمام الجهات ذات الصلة".

وأشار الخالد الى أنه "تم تعميم الموافقة على طلب الهيئة لحضور تلك الجلسات الودية على الشركات النفطية التابعة على أن يتم تعميمه على موظفي القطاع النفطي كافة متضمنا التأكيد على الالتزام بأحكام المادة رقم (132) من قانون العمل في القطاع الأهلي".

back to top