«الإعلام»: تدوير مرتقب لعدد من الوكلاء المساعدين

نشر في 31-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2016 | 00:01
فهد المبارك للتلفزيون وتقاعد يوسف مصطفى
كشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن وزارة الإعلام ستشهد تدويراً مرتقباً على مستوى الوكلاء المساعدين خلال الأسابيع القليلة القادمة على أبعد تقدير، موضحة أن هذه الخطوة تأتي بعد موافقة مجلس الوزراء على تعيين محمد بن ناجي، وجاسم الحبيب، وخالد الرشيدي وكلاء مساعدين في الوزارة.

وأشارت المصادر إلى أن التدوير سيكون بمنزلة نقلة نوعية وخطوة إلى الأمام في مسيرة الوزارة، إذ من المتوقع أن يشمل عدداً من القطاعات المهمة، وفي مقدمتها التلفزيون، والإذاعة، والشؤون الهندسية، والسياحة وغيرها.

 ولفتت إلى أن أبرز الأسماء المرشحة للخروج من الوزارة، بسبب الإحالة إلى التقاعد، الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون يوسف مصطفى، على أن يتم تعيين الشيخ فهد المبارك بديلا عنه وكيلاً لقطاع التلفزيون.

وأوضحت أن خالد الرشيدي أبزر المرشحين لتولي مسؤولية قطاع الهندسة بديلا عن الوكيل الحالي مشعل المقلد، الذي يشغل المنصب بالتكليف، مشيرة إلى أن القرار سيتضمن فصل قطاع السياحة عن قطاع الإعلام الخارجي، على أن يتم تعيين جاسم الحبيب أو محمد بن ناجي وكيلا للقطاع، بهدف تطوير القطاع وتنميته وإعادة هيكلته، بما يتناسب مع المرحلة القادمة ليكون عاملا مساعدا وداعما مهما للاقتصاد الكويتي.

 وأكدت أن الوزارة ستقوم بوضع أجندة سياحية متكاملة تتمثل تخطيط ومتابعة التقارير والإحصائيات الدورية، لتكون النقطة الأساسية لتنمية القطاع السياحي في البلاد، مؤكدة أن التدوير سيكون بشكل محدود، ولن يشمل جميع الوكلاء المساعدين.

back to top