الكويت والسالمية يستضيفان كاظمة والجهراء

نشر في 22-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2016 | 00:01
No Image Caption
تنتظر الكويت حامل اللقب والمتصدر مهمة صعبة، عندما يستقبل كاظمة اليوم ضمن منافسات المرحلة الرابعة عشرة من دوري فيفا لكرة القدم.
يخوض فريق نادي الكويت اختباراً صعباً عندما يلتقي نظيره كاظمة عند الساعة 4:30 مساء على استاد نادي الكويت ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري فيفا، وسيترقب السالمية وصيف الترتيب نتيجة المباراة قبل مواجهته ضيفه الجهراء في الساعة السابعة من مساء اليوم على استاد ثامر. وستتختم الجولة غداً بلقاءين أيضا بين العربي واليرموك، خيطان والصليبيخات.

وتعد المباراة الأولى، التي تجمع الكويت وكاظمة قمة مباريات الجولة، رغم الأفضلية التي يمتلكها الأبيض، لكونه ينفرد بصدارة الترتيب برصيد 32 نقطة، بينما يحتل البرتقالي المركز الخامس بـ20 نقطة، ولكن ذلك لا يقلل من صعوبة المواجهة، وخصوصا أن كاظمة يسعى الى تعديل أوضاعه على سلم الترتيب، والعودة مجددا الى طريق الانتصارات، بعد التعادل غير المنتظر أمام الفحيحيل في الجولة الماضية، كما انه يسعى الى الثأر من خصمه الذي هزمه برباعية في انطلاق الدوري.

ويعول «البرتقالي» بقيادة مدربه الروماني فلورين كثيراً على خدمات هدافه البرازيلي فابيانو الى جانب النجم يوسف ناصر ومشاري العازمي.

أما الكويت، فإنه يملك جميع الأدوات اللازمة على مستوى جميع الخطوط، ويتمتع بالاستقرار الفني والإداري، لكنه يعاني تذبذب مستوى بعض لاعبيه من مباراة لأخرى، وهو ما كان له الاثر السلبي على مستوى الفريق في مبارياته الاخيرة التي حقق بها انتصارات صعبة، كان آخرها الفوز على خيطان بهدف مشكوك في صحته.

ويعي مدرب الفريق الوطني محمد ابراهيم صعوبة مواجهة اليوم، وخصوصا أن نتيجتها مرتبطة باستمراره في الصدارة، وعليه إخراج افضل ما لدى كتيبته.

السالمية والجهراء

وفي المباراة الثانية تصطدم رغبة الجهراء المتجدد والساعي الى العودة للطريق الصحيح بقوة مضيفه السالمية أحد افضل الاندية هذا الموسم والذي يعيش في أفضل أحواله الفنية والبدنية، ولاسيما بعد ظفره بلقب بطولة كأس ولي العهد على حساب الكويت.

ويدخل السالمية مواجهة اليوم وهو بالمركز الثاني برصيد 31 نقطة فيما يخوضها الجهراء وهو بالمركز العاشر برصيد 11، وهو موقع لا يليق بإمكانياته، لذلك عمل على تعديل أوضاعه من خلال اقالة المدرب الالباني سكندر، وإسناد المهمة الى مساعده الوطني محمد الشيخ في محاولة لرفع الروح المعنوية للفريق، مع عودة بعض نجومة للتدريبات، والتخلص من آثار الهزيمة الكارثية أمام القادسية بـ10 أهداف نظيفة.

وستكون مهمة الفريق في غاية الصعوبة أمام السالمية القادم من انتصار سهل ومستحق على النصر بثلاثية نظيفة، ويقوده المدرب الوطني سلمان السربل الذي يعرف الجهراء جيدا، وخصوصا أنه أحد أبنائه، ومثله لاعبا وعمل به مدربا، ويأمل في تكرار انتصار فريقه على خصمه اليوم، بعد أن تفوق عليه بالقسم الاول في عقر داره بهدف نظيف، وذلك للضغط أكثر على الكويت المتصدر، واستغلال أي تعثر منه لاقتناص الصدارة.

ويملك السربل تشكيلا مميزا ومتوازنا يتميز بالتنظيم الجيد والانضباط التكتيكي، بقيادة العاجي كيتا وعادل مطر في وسط الملعب، ويعد خط هجوم الفريق أحد أبرز نقاط قوته لوجود الرباعي المتألق نايف زويد وحمد العنزي وفيصل العنزي والعاجي جمعة، ما يعطي للمدرب خيارات أوسع، ولن يتأثر ذلك بغياب الأردني عدي الصيفي لوفاة والده.

back to top