الأهلي يهزم ديروط ويستعد لعبور «الحدود» في كأس مصر

نشر في 01-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:01
No Image Caption
حقق الأهلي فوزا سهلا على حساب نظيره ديروط بثلاثية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بدور الـ32 ببطولة كأس مصر، وصعد الأحمر لمواجهة حرس الحدود في دور الـ16 للبطولة يوم 28 أبريل المقبل باستاد الإسكندرية.

سجل أهداف الأهلي أحمد فتحي في الدقيقة 11 وأحمد الشيخ "هدفين" في الدقيقتين 58 و63، وألغى الحكم هدفا رابعا لعمرو جمال في الدقيقة 87 بسبب خطأ ضده. ومنح الهولندي مارتن يول المدير الفني للأهلي الفرصة في اللقاء للاعبيه البدلاء، وقدم الفريق الأحمر بداية قوية أسفرت عن فرصة قريبة من تسديدة أحمد فتحي بجوار القائم قبل أن يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 11 من تسديدة قوية.

هدأ إيقاع الأهلي بعد الهدف المبكر، ولم يستغل الفريق حالة الخوف التي انتابت لاعبي ديروط، وأهدر سعد سمير فرصة من ضربة رأس ثم محاولة اخرى من جانب حسين السيد الذي راوغ في منطقة الجزاء، وأبعد الكرة دفاع ديروط الذي تحسن أداؤه، ووصل لمرمى الأهلي بتمريرة عرضية تصدى لها أحمد عادل.

وسيطر الهدوء على الفريق الأحمر وأسلوب لعبه عدا تسديدات النشيط حسين السيد ومحاولة من أحمد الشيخ لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف.

وفي بداية الشوط الثاني، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني عبر أحمد الشيخ الذي استغل كرة ردها الحارس أبوالسعود من ضربة رأس لأنطوي في الدقيقة 58. واستمر ضغط الأهلي ونجح أحمد الشيخ في الدقيقة 63 في تسجيل الهدف الثالث من تحرك سريع وتسديد قوية، ثم أهدر الشيخ فرصة للهدف الرابع، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأهلي.

back to top