«تطوير خدمة العملاء»: مواكبة التطلعات لرفع جودة الخدمات

نشر في 19-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-04-2014 | 00:01
أكد الوكيل المساعد لتكنولوجيا المعلومات والإحصاء في وزارة العدل، عمر الشرقاوي، أن "مؤتمر خدمة العملاء الرقمي يهدف إلى تعريف المواطنين بأهمية هذا النظام الذي كان تقليديا في معظم الجهات الحكومية"، موضحا أن "النظام يتيح للمراجع إمكان الاستفادة من أي مركز يخلو من الزحمة لإنجاز معاملته".

وأضاف الشرقاوي، في تصريح للصحافيين على هامش افتتاح أعمال "مؤتمر تطوير خدمة العملاء" الذي أقيم صباح أمس برعاية وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع بالتعاون مع شركة "سي إف إم" لأجهزة الكمبيوتر، انه "مع النظام المتطور سيكون بمقدور المراجع قبل التوجه إلى أي مقر حكومي التأكد من أي موقع يخلو من الزحمة لإنجاز هذه المعاملة"، مشيرا إلى أن "هذا النظام الحديث يتيح للإدارة العليا متابعة مواقع العمل ومعرفة أماكن الضغط فيها، بحيث يتم تزويد أي مركز يشكو من تزايد المراجعين بموظفين آخرين أو إنشاء مراكز أخرى كوحدات تنظيمية".

وقال إن "النظام يساعد في تقييم أداء الموظف في المستقبل، وذلك من خلال معرفة إنجاز كل موظف للمعاملة التي تصله، ومن ثم يتم وضع التقارير المناسبة لكل موظف".

من جانبه، قال نائب المدير العام في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للشؤون التأمينية خالد الفضالة ان "الهدف الأول من إنشاء المؤسسة هو خدمة المراجعين من خلال إنشاء إدارة خاصة لاستقبال المراجعين يطلق عليها إدارة الخدمة التأمينية".

back to top