زيزو يقود الأهلي في موقعة «الدراويش» والزمالك في ضيافة المصري

نشر في 20-01-2016 | 00:03
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:03
No Image Caption
يدخل فريق الكرة بالنادي الأهلي في الخامسة من مساء اليوم (الأربعاء)، بتوقيت القاهرة مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي مع الإسماعيلي باستاد برج العرب في إطار منافسات الجولة الـ15 للدوري المصري، وهي المباراة التي تمثل نقطة مهمة جدا هذا الموسم في مشوار الأحمر بصفة عامة.

ويتولى عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة، مهمة المدير الفني للفريق بشكل "مؤقت" بعد رحيل البرتغالي بيسيرو الذي فسخ تعاقده مع القلعة الحمراء.

 الأهلي يدخل لقاء اليوم بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الداخلية بهدف لمثله وهو التعادل الذي أثار علامات استفهام كُبرى حول مستوى ونتائج الفريق هذا الموسم، إذ لم يتمكن الأحمر من الفوز على أحد الفرق الثلاثة المتقدمة في جدول المسابقة الموسم الجاري.

ويفقد الأهلي أكثر من لاعب مهم خلال لقاء اليوم للإصابة أمثال وليد سليمان وصالح جمعة وإيفونا وحسام غالي فيما يغيب حسام عاشور للإيقاف وإن كانت هناك محاولات حتى قبل مثول "الجريدة" للطبع للحاق غالي باللقاء.

في المقابل، استعد الإسماعيلي جيدا لمواجهة الليلة بعدما أعاد التونسي نصرالدين نابي المدير الفني ترتيب صفوفه وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراتي المصري وسموحة، خلال معسكره المغلق بالإسماعيلية، وحفظ نابي لاعبيه الأدوار المكلفين بها في مواجهة الأهلي.

وضمن مباريات الجولة، يحل فريق الزمالك ضيفاً ثقيلاً على المصري في الثامنة إلا ربع مساء (الأربعاء)، باستاد الإسماعيلية في قمة جديدة بالدوري.

 ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 27 نقطة من 12 مباراة بينما يأتي المصري في المركز الرابع برصيد 26 نقطة من 13 مباراة.

موقعة الإسماعيلية هي المواجهة الأولى بين العميد حسام حسن المدير الفني للمصري والعالمي أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك كمدربين حيث يرتبط الثنائي بعلاقة قوية منذ فترة طويلة وسبق لهما اللعب سوياً في المنتخب الوطني وكذلك لعب ميدو تحت قيادة حسام حسن عندما كان يتولى الأخير المسؤولية الفنية للزمالك.

حسام حسن سيقود فريقه اليوم من المدرجات حيث تقرر غيابه عن دكة البدلاء بسبب إيقافه مباراة وفقاً لقرار لجنة المسابقات على خلفية أحداث مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد السكندري.

فيما، يخوض اتحاد الشرطة عند الثانية ظهرا مواجهة صعبة على أرضه حين يستضيف طلائع الجيش، ويدخل الشرطة صاحب المركز الـ16 بـ8 نقاط هذه المواجهة ساعيا إلى تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم بعد سلسلة طويلة من الإخفاقات ما بين التعادل والخسارة، فيما يخوض الطلائع هذه المباراة محتلا المركز الـ12 برصيد 15 نقطة، ويأمل في العودة للانتصارات وزيادة جراح أصحاب الأرض.

وفي أسوان، يدخل المقاولون مواجهة صعبة نسبيا حين يحل ضيفا على فريق أسوان صاحب المركز الـ13 برصيد 14 نقطة، ويسعى ممثل الصعيد في العودة للانتصارات التي توقفت بالخسارة الأخيرة أمام الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، في المقابل، يأمل المقاولون في العودة للقاهرة بالنقاط الثلاث، وحذر طارق العشري لاعبيه من التهاون وتكرار أخطاء الماضي والتي ساهمت بشكل كبير في تراجع النتائج وبقاء الفريق في المركز الـ15 بـ9 نقاط.

البدري يقترب من خلافة بيسيرو

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر على رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق من تدريب المارد الأحمر، وذلك بعدما تعهد الخواجة بدفع 300 ألف دولار كشرط جزائي، بعد تلقيه عرضا من نادي بورتو البرتغالي لقيادته في الفترة المقبلة.

وقضى بيسيرو 94 يوما على رأس القيادة الفنية للأهلي منذ وصوله إلى القاهرة يوم 16 أكتوبر الماضي لتولي المهمة، خلفًا لفتحي مبروك المدير الفني السابق، وقاد الخواجة الأهلي في 12 مباراة بالدوري، فاز في 8 لقاءات وخسر في لقاءين أمام المقاصة وسموحة، وتعادل في مباراتين مع الداخلية ووادي دجلة، وحصد 26 نقطة في المركز الثالث للدوري، وخسر معه 10 نقاط من أصل 12 جولة فقط، وهو ما جعل الجماهير توجه الانتقادات الحادة إليه.

وكشف مسؤولو الأهلي عن أن بيسيرو هو من اعتذر عن عدم استكمال مهمته مع الفريق، وعدم قدرته على تحمل الضغوط والانتقادات التي يتعرض لها خلال الفترة الحالية، إضافة إلى سوء الحظ الذي يلازمه، الأمر الذي ترتب عليه سوء النتائج.

back to top