للمرة الأولى.. طائرة بطاقم نسائي بالكامل ستهبط في السعودية

نشر في 16-03-2016 | 12:27
آخر تحديث 16-03-2016 | 12:27
No Image Caption
في حدث فريد من نوعه، انطلقت أولى رحلات خطوط رويال "بروناي" للملاحة والطيران بطاقم طيران جوي نسائي كامل متجهة إلى مطار جدة في المملكة العربية السعودية حيث تمنع المرأة من قيادة السيارة.

وكانت جدة محطة الوصول هي أكثر ما ميز رحلة طائرة "بوينج 787-الدريم لاينر"، مع طاقمها النسائي الأول، الذي يشمل الكابتن شريفة كازارينا والطيارة سيرينا مع الطيارة نادية.

وقد قامت شركة طيران رويال بتعيين الطيارات الثلاثة من أجل تكليفهن بقيادة الطائرة للاحتفال باليوم الوطني لسلطنة بروناي، في رحلة 24 فبراير، وهو اليوم الذي يصادف استقلال الدولة عن بريطانيا عام 1984.

وتلقت الكابتن شريفة كازارينا، وهي عراقية الأصل، تدريبها في مدرسة " كاباير " للطيران في كرانفيلد، بيدفوردشير في بريطانيا، وسجلت ساعات طيران تعد من أعلى المعدلات في بريطانيا.

وفي ديسمبر 2013، أصبحت  كازارينا أول طيارة لشركة طيران "رويال بروناي" تطير بطائرتها المميزة "بوينج 787 دريملاينر" إلى مطار هيثرو في لندن.

وتزامنًا مع الأسبوع العالمي للملاحة الجوية للمرأة، أطلقت عدد من شركات الطيران، بما في ذلك شركة طيران كندا والخطوط الجوية الهندية، العديد من الرحلات الطويلة بقيادة طاقم طيارين من الجنس الناعم، في هذا الأسبوع الذي يهدف إلى تشجيع المرأة على خوض المهام التي يهيمن عليها الرجل.

وكانت أول رحلة تقودها نساء في الدول العربية الرحلة التي قادتها بنفسها الكابتن الأردنية كارول الربضي لأول مرة في عم 2014، حيث حطت الطائرة الملكية الأردنية في الرحلة رقم 132 التي قادتها الربضي بمساعدة فريق نسائي كامل لأول مرة في تاريخ الأردن على مدرج مطار الملكة علياء الدولي قادمة من العاصمة اليونانية أثينا.

back to top