اقترحت لجنة المسابقات موعدين لنهائي كأس سمو الأمير هما 5 و12 أبريل، في حين حولت فهد المطيري للانضباط، وعاقبت رئيسي العربي والسالمية ومدير الكرة بنادي الكويت مادياً.

Ad

استقر الأمر داخل لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم على تحديد موعدين مقترحين لإقامة نهائي كأس سمو الأمير هما يومي 5 أبريل المقبل، و12 من الشهر ذاته، وذلك خلال الاجتماع الذي عقُد مساء أمس الأول برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد أحمد مرشد الدويلة.

ومن المقرر، أن يخاطب مسؤولو اتحاد الكرة الديوان الأميري اليوم، بتحديد الموعدين لاختيار واحد منهما، سيتم إعلانه في وقت لاحق عقب وصول رد الديوان.

وتقرر أن تقام المرحلتين الثانية والثالثة في شهر فبراير المقبل، على أن تقام المرحلتان الرابعة والخامسة خلال شهر أبريل القادم، ومن ثم تقام المواجهة النهائية للبطولة في أبريل.

اسباب اختيار الموعدين

وجاء اختيار لجنة المسابقات للموعدين، بسبب حرصها على اكتظاظ مدرجات استاد جابر الذي سيستضيف المواجهة النهائية بجماهير الناديين طرفي النهائي بصفة خاصة وجماهير الكرة بمختلف ميولها بصفة عامة، خصوصا أن إقامة النهائي في شهر مايو ستؤثر كثيرا على الحضور الجماهيري.

إلى ذلك، وقعت لجنة المسابقات خلال الاجتماع عدد من العقوبات، منها تحويل عضو مجلس إدارة نادي خيطان ومدير الكرة فهد المطيري إلى لجنة الانضباط، لتوقيع العقوبة المناسبة عليه، لكونه اعترض أكثر من مرة على قرارات حكم لقاء فريقه مع مع الكويت في الجولة الـ 13 من منافسات دوري فيفاآ

كما سيتم توقيع عقوبة مالية بلغت 300 دينار على رئيس النادي العربي جمال الكاظمي بسبب تدخينه في الملعب، كما وقعت عقوبة مالية قدرها 500 دينار على كل من رئيس السالمية الشيخ تركي اليوسف ومدير الكرة في نادي الكويت عادل عقلة بواقع 250 دينار على كل منهما بسبب تواجدهما بشكل مستمر في المنطقة الفنية خلال نهائي كأس سمو ولي العهد الذي جمع الأبيض مع السالمية في 12 الجاري على استاد جابر الدولي.

كما وقعت لجنة المسابقات غرامة مالية على لاعبين في الجهراء بسبب عدم مصافحتهما لزملائهما اللاعبين في نادي القادسية، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي في الجولة الـ 13 لدوري فيفا.

اجتماع مع المراقبين

إلى ذلك، اعتمدت لجنة المسابقات في اجتماعها جداول الدور الثاني لبطولة الدوري العام "الرديف" وكذلك بطولات المراحل السنية المختلفة (الشباب، والناشئين، والأشبال).

من جانب أخر، يعقد أحمد الدويلة اجتماع مع مراقبي المباريات في حضور بعض أعضاء لجنة المسابقات، وذلك للاطلاع على آرائهما في ما يخص سلبيات الدور الأول لدوري فيفا في ما يخص الجوانب التنظيمية والأخطاء التي وقعت فيها الأندية، ومن ثم العمل على ارتقائها في الدور الثاني.

ومن المنتظر أن يتقدم المراقبون الفنيين عدد من المقترحات التي سيتم تطبيقها في الدور الثاني، والتي تهدف إلى فرض مزيد من الحزم وتلافي كل السلبيات، وستشدد لجنة المسابقات على المراقبين بضرورة التنبيه على مسؤولي الأندية والأجهزة الفنية والإدارية بتواجد شخص وحيد في المنطقة الفنية لإلقاء التعليمات على اللاعبين خلال المباريات.

القادسية يعود إلى ملعبه

تلقى اتحاد الكرة كتابا من إدارة نادي القادسية، يفيد بتراجع النادي عن صيانة استاد محمد الحمد، وتأجيل ذلك حتى نهاية الموسم الجاري.

وقررت لجنة المسابقات، بدورها، إجراء تعديل في الجولات الثلاث المقبلة من منافسات دوري فيفا، في مباريات "الأصفر" فقط، حيث يعود الفريق للعب على ملعبه، بعد أن كان من المقرر له مواجهة الشباب على استاد الشباب، والساحل على استاد صباح السالم بالنادي العربي.