القادسية يلامس درع دوري فيفا

نشر في 02-04-2016 | 20:03
آخر تحديث 02-04-2016 | 20:03
No Image Caption
اقترب فريق القادسية لكرة القدم من حصد لقب درع دوري فيفا، وبات على مقربة 4 نقاط فقط لحسم اللقب رسميا، وذلك بعد أن فاز على كاظمة اليوم بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 22، ليرفع رصيده إلى 56 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه السالمية.

أهداف المباراة سجلها أحمد الظفيري (45+1)، والغاني سوماليا (48)، وبدر المطوع (88)، واستطاع "الأصفر" فرض سيطرته على المباراة، وقدم مباراة قوية، فيما لم يظهر "البرتقالي" بالمستوى المتوقع.

ونجحت خطة القادسية الهجومية، التي لجأ إليها مدرب الفريق داليبور، لمواجهة أصحاب الأرض، فريق كاظمة، وجاءت الزيادة العددية لـ "الأصفر" في وسط الملعب والهجوم، لتربك حسابات "البرتقالي"، الذي نجح فقط في مجاراة القادسية في ربع الساعة الأول، لتتعدد بعدها الهجمات الخطرة على مرمى الحارس شهاب كنكوني، الذي تحمَّل مع خط دفاعه هجمات "الأصفر"، في ظل غياب تام لخط وسط "البرتقالي".

ونجح "الأصفر" في تنويع اللعب على الأطراف، ولاسيما الأيمن، ومن العمق، كما توالت التسديدات القوية من صالح الشيخ وبدر المطوع من خارج منطقة الجزاء.

في المقابل، أخفق "البرتقالي" في تشكيل أي خطورة على دفاعات "الأصفر"، إلا فيما ندر بهذا الشوط، في ظل انقطاع المدد عن فيبانو، وعدم وجود مساندة أيضا من خط الوسط.

هدف التقدم

وواصل "الأصفر" ضغطه، بغية تسجيل هدف السبق قبل نهاية الشوط الأول، وهو ما تحقق عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق أحمد الظفيري، الذي تلقى كرة بالمقاس خلصها سعود المجمد داخل منقطة الجزاء، بعد أن استقبل التسديدة الصاروخية لصالح الشيخ، التي ارتدت من العارضة، ليسدد الظفيري بقوة في شباك الحارس شهاب كنكوني هدف هذا الشوط الوحيد.

وفي الشوط الثاني، تواصلت هجمات "الأصفر" بلا هوادة، لتعزيز هدف التقدم، وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 48 عن طريق رشيد سوماليا، الذي حوَّل ركنية بدر المطوع على مرتين في شباك كنكوني.

واستمر استحواذ القادسية على المباراة بعد الهدف الثاني، ولم تكن ردة فعل كاظمة على المستوى المأمول، ليضيف بدر المطوع الهدف الثالث (88)، ليؤكد جدارة "الأصفر" وأحقيته بنقاط المباراة.

الجهراء يفوز على اليرموك

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة نفسها، تمكن الجهراء من الفوز على اليرموك بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع "أبناء القصر الأحمر" رصيدهم إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الساحل عند 11 نقطة.

المطوع مئوي

نجح نجم الكرة الكويتية ونادي القادسية بدر المطوع في دخول نادي المئة في الدوري، بعد أن سجل الهدف الثالث في شباك كاظمة، ومن المفارقات أن المطوع كان يهم بالخروج من الملعب قبل تسجيل الهدف، لكن إصابة صالح الشيخ أجبرت الجهاز الفني على تغييره، ليسجل المطوع بطريقة جميلة هدفه رقم 100، بعد أن راوغ أحمد عتيق، وسدد بيسراه في الزاوية البعيدة لشهاب كنكوني.

back to top