القادسية يحشد أوراقه الرابحة للمواجهة

نشر في 11-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:01
No Image Caption
يختتم فريق القادسية لكرة القدم تدريباته مساء اليوم استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام العربي والمقررة غداً في قمة مباريات الجولة 17 بدوري ڤيڤا، وتشهد صفوف الأصفر حالة كبيرة من الجاهزية، بعد أن اطمأن الجهاز الطبي على كل اللاعبين بمن فيهم الغيني سيدوبا، الذي اشتكى في أوقات سابقة من آلام في العضلات، كما يواصل طلال العامر تدريباته مع مدرب اللياقة، بيد أنه بات خارج حسابات الديربي، إلى جانب خالد القحطاني الذي يعاني إصابة تمزق العضلات الخلفية.

ويعد اكتمال صفوف الفريق في الوقت الحالي في ظل غيابات كثيرة عانى منها منذ بداية هذا الموسم، مؤشرا إيجابيا حسب المنتمين إلى القادسية قبل مواجهة الديربي، والذي يعول عليه الأصفر لاستعادة عافيته تماما ومواصلة صدارة الدوري، أملا في استعادة اللقب من خزائن نادي الكويت بطل الموسم الماضي.

والمتابع لتدريبات الأصفر الأخيرة، يدرك ان ثمة بعض التغييرات ستطرأ على تشكيلة الفريق التي خاضت المباريات الأخيرة، لاسيما على مستوى المحترفين، حيث سيعود الغيني سيدوبا إلى وسط الملعب، إلى جانب الغاني رشيد سوموليا في خط الدفاع.

ويجد الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور ستاركيفيتش صعوبة لاختيار الأنسب من اللاعبين للدفع بهم في المواجهة، لاسيما في خط الوسط الذي شهد عودة سلطان العنزي، وحمد أمان لمزاحمة صالح الشيخ، وأحمد الظفيري، في حين حجز فهد الأنصاري مكانه في التوليفة الأساسية مبكرا، إلى جانب بدر المطوع والكرواتي وإيفان في المقدمة، وفي حراسة المرمى يتفوق الحارس العائد بعد غياب طويل نواف الخالدي على زميله أحمد الفضلي.

يذكر أن مدرب القادسية داليبور حرص على مراقبة العربي في الفترة الأخيرة بشكل دقيق، من خلال متابعة بعض المباريات الحديثة له، وسيكون من ضمن أولوياته في المباراة فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب العربي وفي مقدمتهم فراس الخطيب، والسلوفيني غوران، إلى جانب محمد جراغ في حال مشاركته منذ بداية المباراة.

التنسيق غاب فتعارض

التدريب مع المباراة

ومن جانب آخر رفضت إدارة الكرة في القادسية تنفيذ تعليمات أمانة السر في النادي، التي وافقت من دون علم إدارة الفريق على استضافة مباراة دوري تحت 19 سنة بين كاظمة، وصيف البطولة، وفريق الساحل.

وفوجئ الفريق الأصفر، الذي كان يهم بالنزول لأرض الملعب، لبدء التدريب قبل الأخير وقبل المواجهة المرتقبة غدا أمام العربي، بفريق كاظمة للشباب يُجري عملية الإحماء، من ثم تبعه فريق الساحل.

وحدا ذلك بنائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد بنيان، وباحترام جم، بالاستئذان من الفريقين، ومن مراقب المباراة حمزة الشطي، بضرورة إخلاء أرض الملعب، حيث إن "الأصفر" لديه تدريب مهم، ولم يتم إخبار جهاز الكرة بموعد المباراة، وعليه قام حكم المباراة بإنهائها، وسط استغراب من مسؤولي كاظمة والساحل، ولسان حالهم يقول "لماذا وافقت إدارة السر في القادسية على استضافة المباراة؟!".

back to top