«الصحة»: 200 مليون دينار مخصصات مرضى العلاج في الخارج و100 مليون فواتير للمستشفيات

نشر في 06-03-2016 | 00:03
آخر تحديث 06-03-2016 | 00:03
عبدالله لـ الجريدة•: نواب يعدون لاستجواب العبيدي
قال النائب د. خليل عبدالله إن خفض مخصصات العلاج في الخارج واللائحة الجديدة له ستقود إلى مساءلة سياسية لوزير الصحة د. علي العبيدي.

وأضاف عبدالله لـ"الجريدة"، فيما يخص ادعاء "الصحة" أمام النواب بخفض مخصصات العلاج في الخارج، أن 200 مليون دينار هي قيمة مخصصات المرضى للعلاج في الخارج، و100 مليون هي قيمة فواتير المستشفيات، أن: "التوفير في الميزانية لا يكون عبر العلاج في الخارج، وبإمكان الحكومة التوفير في أمور أخرى".

وبسؤاله عن نيته تقديم استجواب إلى الوزير العبيدي، قال "هناك مجموعة نواب يعدون لهذا الأمر، وسوف أكون مشاركا (مؤيدا) في هذا الاستجواب"، لافتا إلى أن المجلس كلف اللجنة الصحية إعداد تقرير بهذا الشأن.

وشدد على ضرورة تقديم الحكومة دراسة وافية وكافية بشأن خفض مخصصات العلاج في الخارج، وما يتعلق باللائحة الجديدة له.

من جهته، كشف رئيس لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية النائب طلال الجلال، أنه وجَّه الدعوة إلى وزير الصحة د. علي العبيدي، لحضور اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة اللائحة الجديدة للعلاج في الخارج، وفق تكليف مجلس الأمة.

وقال الجلال في تصريح صحافي إن اللجنة عازمة على إنجاز تقريرها في الموعد المحدد، قبل جلسة 15 مارس، مشيرا إلى أنه بعد الاستماع إلى رأي وزير الصحة، فيما اثاره الأعضاء من ملاحظات، وما أقره المجلس من توصيات "سنحيل تقريرنا إلى المجلس".

back to top