أكد المهنا أن إدارة المرور تعمل في اتجاهين؛ الأول توعية قائدي المركبات للالتزام بقواعد وقوانين وآداب المرور، والثاني هو التركيز على الطفل لتنشئة أجيال لديها وعي مروري، مبيناً أن فعاليات الأسبوع المروري جاءت متنوعة في الشكل والمضمون. 

Ad

اختتمت مساء أمس فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، تحت شعار "قرارك... يحدد مصيرك"، وذلك برعاية وحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، ومساعد المدير العام للإدارة العامة للمرور لشؤون تنظيم السير والتراخيص، اللواء فهد الشويع، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، العميد عادل الحشاش، وعدد من قيادات الإدارة العامة للمرور والوفود الخليجية المشاركة.

بدأت مراسم الحفل بالسلام الوطني لدولة الكويت، تلاه آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى راعي الحفل اللواء المهنا، كلمة رحب خلالها بالوفود المشاركة والجهات الداعمة، ونقل خلالها للوفود المشاركة تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، على الجهود التي بذلت لإنجاح فعاليات أسبوع المرور.

كما نقل لهم شكر وتقدير الوكيل الفريق سليمان الفهد، على إسهامهم في ترسيخ مفهوم التوعية المرورية، مما سيكون له بالغ الأثر في تقليل نسب حوادث المرور، وهو الهدف الذي يسعى إليه الجميع.

أسرة واحدة

وأكد المهنا أن أسبوع المرور الخليجي الموحد مناسبة خليجية تعبر عن التجسيد الصادق للتآخي الخليجي، وتؤكد أن الخليج أسرة واحدة، ويظهر ذلك جلياً من خلال التواصل المستمر والمثمر بين إدارات المرور بدول المجلس، والذي يثري العمل المروري بصفة مستمرة، وأن فعاليات الأسبوع المروري جاءت متنوعة في الشكل والمضمون، وكانت للجهود الإعلامية التي قامت بها إدارة  العلاقات والإعلام الأمني خلال تلك الفترة بالغ الأثر في إيصال الرسالة كاملة من خلال وسائل الإعلام المختلفة، داعياً الجميع إلى الاستفادة من هذه الفعاليات ونقل المعلومات والخبرات المكتسبة وترجمتها على أرض الواقع، لينعكس ذلك إيجاباً على قائد المركبة في الطرق العامة، ونكون بذلك قد حققنا ما نصبو إليه جميعاً في الحد من حوادث المرور القاتلة التي تخلف قتلى ومصابين وخسائر مادية ومعنوية لا حصر لها.

وقال المهنا إن الإدارة العامة للمرور، ومن منطلق حرصها ومسؤولياتها بالإشراف على حركة المرور لتحقيق أكبر قدر من السلامة المرورية لمستخدمي الطريق، فإنها تقوم وبالتعاون مع العديد من الجهات بالتركيز على تكثيف التوعية المرورية ليس خلال أسبوع المرور فقط، وإنما باستمرار هذه الفعاليات التوعوية على مدار العام، باعتبارها جانبا أساسيا ومهما في القضية المرورية.

وعي مروري

وأضاف أن الإدارة تعمل جاهدة في اتجاهين؛ الأول هو توعية قائدي المركبات للالتزام بقواعد وقوانين وآداب المرور، والثاني هو التركيز على الطفل لتنشئة أجيال لديها وعي مروري، حيث تمت المشاركة من الإدارة العامة للمرور في عدد 42 محاضرة توعية بالمدارس، وخصوصا المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال خلال فعاليات أسبوع المرور فقط، فهما هدف أساسي لنا، إضافة إلى تنظيم العديد من الزيارات الميدانية للمدارس والكليات، وتنظيم عدد من المحاضرات التوعوية في الكليات العسكرية.

وخلال فعاليات أسبوع المرور، تم بث ونشر الكثير من الرسائل التوعوية التي نتمنى أن يكون صداها قد وصل لمستخدمي الطريق، وعليهم الالتزام بها، حرصا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وتقدم المهنا بالتعازي لذوي الشهيد وكيل عريف تركي العنزي، سائلا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته، ويلهم ذويه الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

كما تقدم بالشكر لجميع وسائل الإعلام على ما قاموا به من تغطية مميزة لفعاليات هذا الحدث المروري، مما كان له بالغ الأثر في إيصال الرسالة لأكبر شريحة من المواطنين والمقيمين.

الوفود المشاركة تزور القوات الخاصة

زارت الوفود المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد صباح أمس مقر القوات الخاصة، يرافقهم مساعد مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد إبراهيم الجلال، وكان في استقبالهم المدير العام للإدارة العامة لقوات الأمن الخاصة بالإنابة العميد شكري النجار.

وشملت الزيارة جولة في الميادين الخاصة بالتدريب وشاهد الحضور عرضاً للآليات والأسلحة الخاصة بكل إدارة من إدارات القوات الخاصة، كما شاهدوا عرضا للرماية بسلاح (مسدس 9 مل) على الأهداف المتحركة، ومجسم الطائرة الخاصة بتدريبات رجال حماية الشخصيات.