أكدت وزارة الأشغال العامة حرصها على الالتزام بالمواعيد الخاصة بإنشاء المشاريع المختلفة، خاصة مشاريع الطرق التي تنهي عديداً منها خلال العام الحالي، سعياً منها إلى القضاء على ازدحامات المرور في المناطق المختلفة.

Ad

كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال، المهندس أحمد الحصان، عن افتتاح الوزارة "التفافة عكسية ثالثة" جديدة على طريق النويصيب خلال الأسبوع القادم، والتي تأتي ضمن مشروع إنشاء 8 التفافات عكسية على الطريق، بدأت "الأشغال" في إنشائها، سعيا منها إلى القضاء على الحوادث المرورية نتيجة الالتفافات الأرضية، وخدمة أهالي الشاليهات ومرتادي البر والمتجهين من المملكة العربية السعودية وإليها.

وأشار الحصان، في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إلى بلوغ مشروع جمال عبدالناصر نسبة إنجاز 72 في المئة، في حين بلغت نسبة إنجاز مشروع جسر جابر "وصلة الدوحة" 23 في المئة، وبلوغ طريق مدينة جابر الأحمد العقد رقم 211 نسبة إنجاز 51 في المئة.

ولفت إلى أن قطاع الطرق يتجه لعقد مؤتمر صحافي يعلن فيه عن أهم إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية، يأتي تحت عنوان "طموح، رؤية، عمل، إنجاز"، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنه وافتتاحه خلال الأسبوعين القادمين.

وقال: سوف نستعرض فيه خطة القطاع خلال العام المقبل 2016 / 2017، وما تم طرحه والتوقيع عليه من مشاريع طرق، وما تم صرفه وما سيتم صرفه وفق الخطة الموضوعة، وما سيتم التوقيع عليه كذلك من مشاريع جديدة تخدم البنية التحتية في شتى المحافظات، منها مشروع تطوير شارع الغوص، وعقد 6.5، وتطوير الدائري السابع (المرحلة الأولى)، إلى غير ذلك من مشاريع سنعلن عنها في المؤتمر.

عام حصد الثمار

ولفت إلى أن عام 2016 / 2017 ستحصد فيه وزارة الأشغال ممثلة في قطاع الطرق ثمار مجهود السنوات الماضية، لإنهائها العديد من المشاريع خلال هذا العام، ومنها مشروع الالتفافات العكسية على طريق النويصيب، وعقد 186 الخاص بجسر جليب الشيوخ، إضافة إلى إنهاء مشروع البنية التحتية للسجن المركزي، وتسليم خزان الدوحة للهيئة العامة للزراعة، إضافة إلى إنهاء مشروع المسيلة رقم 163 الخاص بالبنية التحتية لشارع المطاعم.

وأوضح أن هذا العام سيشهد إنهاء مشروع طريق الجهراء، ماعدا الجزء الخاص بوصلة الغزالي، وإنهاء الجزء الأوسط من طريق الجهراء العقد 212، مع قطع شوط كبير من مشروع جمال عبدالناصر، وجسر جابر وصلة الدوحة، متوقعا أن تتجاوز "وصلة الدوحة" 50 في المئة.

ولفت إلى أن المشروع رقم 211 الخاص بطرق وجسور مدينة جابر الأحمد، بلغت النسبة حاليا 51 في المئة، مبينا أنه مع نهاية هذا العام ستتضح أعمال العقد رقم هـ ط 121 والخاصة بالدائري الأول (المرحلة الثانية)، وكذلك أعمال العقد رقم هـ ط 210 والخاص بتطوير الجزء الغربي من الدائري الخامس.