«التربية»: لجنة شؤون الموظفين بحثت تظلمات العاملين

نشر في 19-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 19-01-2016 | 00:01
No Image Caption
النجار لـ الجريدة.: ناقشنا تقييم الكفاءة ونحرص على إعطاء كل ذي حق حقه
قال الوكيل النجار إن لجنة شؤون الموظفين بحثت أمس تظلمات العاملين في «التربية»، بشأن تقييم الكفاءة.

ترأس وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار، اجتماع لجنة شؤون الموظفين، بحضور وكيل القطاع الإداري فهد الغيص، ووكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، ومدير الموارد البشرية.

وفي هذا السياق، قال الوكيل النجار في تصريح لـ»الجريدة» إن لجنة شؤون الموظفين عقدت اجتماعا أمس، خصص لمناقشة تظلمات الموظفين، في ما يخص تقييم الكفاءة، موضحا أن اللجنة تجتمع سنويا، للبت في هذه التظلمات، وإعطاء كل ذي حق حقه.

وأضاف أن قطاع الشؤون الإدارية قام بحصر وتجهيز تظلمات العاملين في الوزارة بمختلف القطاعات، سواء التعليمية أو الإدارية، التي يتم عرضها على أعضاء اللجنة، لبحثها ودراستها بدقة، واتخاذ القرار المناسب بشأن كل حالة.

وأشار إلى أن أعضاء اللجنة حريصون على العدالة في قراراتهم التي تخص الموظفين، بحيث يحصل الموظف على حقوقه، ولاسيما أن التقييم السنوي يترتب عليه الكثير من الحقوق، من ترقيات أو مكافآت أعمال ممتازة وغيرها.

التواصل مع النقابة

من جانب آخر، واصلت نقابة العاملين بوزارة التربية لقاءاتها مع المسؤولين في الوزارة، لبحث قضايا العاملين ومطالبهم، والعمل على إيجاد حلول مشتركة لها.

وأشاد الأمين المالي في النقابة صالح العازمي، بتعاون الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، في حل مشاكل إدارة التوريدات والمخازن، وحرصه على تفهم الأمور العمالية التي تطرحها النقابة، والعمل على معالجتها، بعيدا عن الإجراءات الروتينية، التي تؤخر سير العمل وعرقلته.

وقال إن اللقاء مع الوكيل النجار كان مثمرا وشفافا، وتم التطرق فيه إلى دور النقابة في إيصال هموم وتطلعات العاملين، انطلاقا من دورها كحلقة وصل بين الجمعية العمومية والوزارة، سعيا للتغلب على المشاكل، قبل أن تتفاقم وتترك نتائج سلبية على العاملين بالوزارة، ما ينعكس على الأداء والتطوير.

وأكد العازمي أن النقابة ماضية في نهجها، بالتعاون مع الوزارة، لحل جميع قضايا الموظفين والعاملين بها، والعمل على ضمان حقوقهم وتلبية مطالبهم، داعيا إياهم إلى التواصل مع النقابة، وطرح أي شكاوى أو مطالب تواجههم، للعمل على إيجاد الحلول لها.

back to top