«قوية» بين الجهراء والسالمية... و«نارية» للقادسية وكاظمة في ختام المرحلة الرابعة

نشر في 08-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2016 | 00:01
تقام اليوم مباراتان في ختام المرحلة الرابعة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، حيث يلعب الجهراء مع السالمية، والقادسية مع كاظمة.
تختتم اليوم منافسات المرحلة الرابعة لبطولة كأس سمو الأمير لكرة القدم، إذ يلتقي الجهراء مع السالمية الساعة 5.05 على استاد الكويت، في حين يواجه القادسية كاظمة الساعة 8.00 مساء على استاد ثامر بنادي القادسية. وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

الجهراء والسالمية

في المباراة الأولى يطمح الجهراء، الذي ظهر دون المستوى هذا الموسم بسبب المشاكل التي واجهها الفريق وأغلبها إدارية، إلى ترك بصمة له بالتأهل للدور نصف النهائي بعد أن عاد الاستقرار إليه مؤخرا بإقالة المدرب الألباني إسكندر جيجا وتعيين محمد الشيخ بدلا منه.

ويفتقد الفريق خلال لقاء اليوم لجهود محترفه الإيطالي سيموني بداعي الإصابة، بينما يستعيد محمد سعد والحارس بندر سليمان مجددا.

ويعول الشيخ كثيرا على صانع ألعاب الفريق وعقله المدبر والمفكر فيصل زايد وسعد الوليد والبرازيلي نينو والكاميروني روجيه الذي اثبت جدارته.

في المقابل، فإن الجهاز الفني للسالمية يأمل أن يحقق الفوز من أجل استعادة اللاعبين ثقتهم بأنفسهم، بعد فقدان الفريق 4 نقاط في الجولتين السابقتين لدوري فيفا، ومن ثم تقهقره من القمة إلى المركز الثالث، ويغيب عن السماوي اليوم فهد المجمد، في حين تم تجهيز المحترف الأردني عدي الصيفي للقاء.

القادسية وكاظمة

وفي المباراة الثانية يسعى القادسية إلى رد الدين للبرتقالي، بعد خروجه على يده في نفس المرحلة من بطولة كأس سمو ولي العهد.

الأصفر ارتفع مستواه بقوة في الفترة الأخيرة لذلك كان من الطبيعي أن يعتلي قمة دوري فيفا منفرداً، وهو الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى الثقة المفرطة بتحقيق الفوز اليوم.

وشعر الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الكرواتي داليبور بالراحة بعد اكتمال الصفوف، حيث لا غيابات سواء للإيقاف أو الإصابة، وذلك بعد تعافي ضاري سعيد والغاني سوماليا وفيصل سعيد وعامر المعتوق.

من جهته، يأمل الجهاز الفني لكاظمة ترجمة الروح العالية للاعبين إلى فوز، خصوصا أن النتائج بين الفريقين هذا الموسم تصب في مصلحة البرتقالي، ويرجع ارتفاع الروح المعنوية إلى تحقيق الفوز على الجهراء بخمسة أهداف مقابل هدف، ثم على العربي بثلاثية نظيفة.

ويغيب عن البرتقالي اليوم محمد الداود للإصابة، ويوسف ناصر الموقوف بقرار من الجهاز الإداري بسبب غيابه عن تدريبات الفريق مثلما تردد.

back to top