الكويت للاستمرار في المنافسة والجهراء لتأكيد عودته

نشر في 11-02-2016 | 00:05
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:05
No Image Caption
في افتتاح الجولة 17 لدوري «ڤيڤا» اليوم
يلتقي الكويت اليوم مع الجهراء الساعة 7:25 على استاد نادي الكويت، في افتتاح الجولة الـ 17 ضمن منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.

تنطلق اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وذلك بإقامة مباراة واحدة تجمع الكويت مع الجهراء الساعة 7:25 مساء، على استاد نادي الكويت.

بينما تم تأجيل مواجهة الساحل وخيطان التي كان مقررا لها الساعة 4:45 من مساء اليوم، إلى السبت المقبل في التوقيت ذاته، نظرا لأن الساحل واجه النصر أمس الأول الثلاثاء في المرحلة الثانية لبطولة كأس سمو الأمير.

لا بديل عن الفوز

ويدخل الكويت صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة (لعب مباراة أقل من المتصدر والوصيف) لقاء اليوم، تحت شعار لا بديل عن الفوز، من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب الذي حققه في الموسم الفائت، إذ إن الخسارة أو حتى التعادل ستضع الفريق على صفيح ساخن، بعد تعرضه للخسارة الأولى في الجولة الـ 14 على يد كاظمة بهدف نظيف، كما أن المستوى الذي يقدمه الفريق أقل من المأمول من مجلس إدارته وجماهيره.

ويسعى مدرب الكويت محمد إبراهيم الذي أقر بسوء المستوى بيد مرة إلى الظفر بالنقاط الثلاث، إلى جانب تقديم مستوى جيد، يوجه به إنذار إلى الفرق الأخرى بقدرة الأبيض بالاستمرار في أجواء المنافسة حتى النهاية.

ويفتقد الأبيض في مباراة اليوم جهود مدافعه فهد عوض ومحترفه التونسي شادي الهمامي، بداعي الإيقاف، وسامي الصانع بسبب الإصابة، لكن الجهاز الفني يمتلك من البدلاء ما يجعله قادرا على سد الفراغ الذي تركه اللاعبون الثلاثة.

غياب 4 لاعبين

أما الجهراء صاحب المركز التاسع برصيد 14 نقطة، فيلمح إلى مواصلة تحقيق الفوز أيضا، بعد أن استعاد الفريق ذاكرة الانتصارات في الجولة الماضية على حساب الفحيحيل بهدف من دون رد.

ومما لا شك فيه، أن المدرب الوطني محمد الشيخ نجح في إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح، بعد أن تدهورت نتائج الفريق، وتعرضه لخسائر فادحة أبرزها الهزيمة من القادسية بعشرة أهداف مقابل لا شيء.

مباراة اليوم بالنسبة للشيخ واللاعبين بمنزلة اختبار حقيقي لهم، إذ إن الفوز يعني نجاح المدرب بنسبة مئة في المئة في انتشال الفريق من النفق المعتم الذي دخله هذا الموسم على يد المدرب الألباني اسكندر جيجا، أما غير ذلك فيعني أنه مازال في حاجة إلى العمل، مع التأكيد على تطور المستوى.

ويغيب عن الجهراء اليوم الرباعي محمد دهش وسعد الوليد ومحمد سعد وعبدالرحمن السربل، لأسباب متفاوتة ما بين الإيقاف والإصابة.

back to top