نفى وزير الاشغال العامة د. علي العمير قيام الكويت بالوساطة بين إيران ودول الخليج بعد سلسلة الازمات الاخيرة.

Ad

وقال العمير في تصريح للصحافيين خلال مشاركته حفل السفارة التونسية الذكرى الـ60 للاستقلال امس الاول ان هذا الأمر لم تدخل فيه الكويت ولم تحمله.

يأتي ذلك في وقت اكدت مصادر قيام نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بإيصال رغبة ايرانية لقادة دول مجلس التعاون تدعو من خلالها الى تقريب وجهات النظر وتخفيف حدة التوتر في المنطقة.

وأشاد العمير بعمق العلاقات التي تربط بين دولة الكويت والجمهورية التونسية الشقيقة، وقال إن «كل فرحة تعم في الوطن العربي هي فرحة لدولة الكويت ومنها الشقيقة تونس».

وأعرب عن الثقة بقدرة تونس على تجاوز المرحلة الحالية ودحر الإرهاب من أراضيها، سائلا المولى القدير أن يديم الأفراح والأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

من جانبه، أكد السفير التونسي لدى البلاد أحمد بن الصغير متانة العلاقات الكويتية - التونسية، مشيداً بموقف الكويت مع بلاده منذ ستينيات القرن الماضي.

وأضاف في كلمته خلال الحفل ان الزيارات واللقاءات بين مسؤولي البلدين وفي مقدمتها زيارة الرئيس التونسي للكويت بدعوة كريمة من سمو أمير الكويت في يناير الماضي تعكس عمق العلاقات بين البلدين وعراقتها وتطلعاتهما المشتركة للارتقاء بها الى أعلى المراتب.

وأعرب عن يقينه بأن هذا الرصيد الثري في العلاقات على الصعيد الثنائي وتطابق المواقف ازاء القضايا الاقليمية والدولية لن يزيد هذه العلاقات الا مناعة ورسوخا وتطورا.

وتابع بن الصغير ان تونس تعرضت في الفترة الاخيرة لهجمة ارهابية شرسة استهدفت مدينة بن قردان الحدودية مع الشقيقة ليبيا وتمكنت قوات جيشهم الوطني ومختلف الاجهزة الامنية من صد هذه الهجمة ودحر الارهابيين وتعقبهم وتصفيتهم في ملحمة وطنية عكست تضامن التونسيين وتآزرهم لصد كل من تسول له نفسه محاولة العبث بأمن تونس واستقرارها.