العيسى: توفير جميع الإمكانيات لخدمة الطلبة

نشر في 12-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 12-04-2016 | 00:04
No Image Caption
«لجنة الابتدائية» اجتمعت مع موجهي العموم لإطلاعهم على التعديلات
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، متابعته الشخصية لمتطلبات الميدان التربوي، وتوفير جميع الإمكانيات، لخدمة أبنائنا الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها لمدرسة زينب بنت أبي سلمة الابتدائية للبنات التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

من جهة أخرى، كشفت مصادر تربوية أن اللجنة المختصة بوضع وثيقة المرحلة الابتدائية عقدت اجتماعا تعريفيا مع موجهي العموم للمواد الدراسية، لمناقشة التعديلات التي تم إدخالها واطلاعهم عليها، تمهيدا لاعتمادها، والبدء بتطبيقها مطلع العام الدراسي المقبل 201٦/201٧.

«منطقتنا ذكية»

وفي موضوع آخر، أكد المدير العام لمنطقة مبارك الكبير التعليمية أ. منصور الديحاني، مضي الإدارة في تطبيق فكرة "منطقتنا ذكية"، مشيرا إلى أن الهدف من الفكرة، توفير أكبر قدر من المرونة والتحول إلى تنفيذ المعاملات إلكترونيا.

وقال الديحاني خلال ترؤسه اجتماعا مع مديري الإدارات ومراقبي المراحل التعليمية ورؤساء الأقسام والموجهين الأوائل: "وفق خطوات جادة ومدروسة نسعى لاستكمال مشروع المنطقة الذكية، من خلال تقديم أحدث الخدمات التفاعلية، لخدمة الميدان التربوي".

بدورها، قدمت الموجهة الأولى لمادة الحاسوب أ. بشرى البحر، شرحاً دقيقا حول تفعيل آلية استخدام موقع المنطقة التعليمية، من خلال حصول كل مسؤول على رمز دخول خاص به يساعده على متابعة أعماله إلكترونياً، في حدود صلاحياته الممنوحة له، ولاقت هذه الخطوة تفاعل جميع الحضور، مبدين استعدادهم للتعاون، لما لذلك من فائدة تنعكس على العمل بشكل إيجابي.

وفي ختام الاجتماع، تقدم الديحاني بالشكر للموجه الأول للحاسوب، ولفريق العمل، الذين يعملون جاهدين لإتمام مشروع "منطقتنا ذكية".

في مجال آخر، تتجه وزارة التربية إلى إطلاق حملة إعلامية ضخمة، للتعريف ببرامجها التطويرية ومشاريع التعليم الإلكتروني.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية مطلعة، أن وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، اجتمعت أمس مع عدد من موجهي العموم للمواد الدراسية التي لها علاقة مباشرة ببرامج ومشاريع التعليم الإلكتروني، موضحة أن الاجتماع خصص لوضع خطة للحملة الإعلامية التي ستصاحب عملية تطبيق برامج ومشاريع التعليم الإلكتروني المستقبلية، وكذلك وضع شعار خاص بالحملة.

ندوات لنشر الوعي القانوني

نظمت جمعية الحقوقيين الكويتية بالتعاون مع وزارة التربية مجموعة من الندوات القانونية التثقيفية في عدد من مدارس المرحلة الثانوية.

وقالت أمينة سر الجمعية حنين الفودري، أمس، إنه في إطار حرص مجلس الإدارة على تحقيق أهداف الجمعية، وعلى رأسها نشر الوعي القانوني بين مختلف فئات المجتمع الكويتي، أقامت الجمعية خلال الأشهر القليلة الماضية عددا من الندوات القانونية التثقيفية في عدد من المدارس، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية. وأوضحت الفودري أن الندوات تهدف إلى نشر الوعي القانوني بين الطلاب والطالبات لخلق جيل واع قانونياً، يعلم ما له من حقوق ويؤدي ما عليه من واجبات، مؤكدة أن الندوات حققت نجاحاً كبيراً وشهدت تجاوباً كبيراً من الطلاب.

back to top