حملة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تتراجع

نشر في 24-02-2016 | 10:58
آخر تحديث 24-02-2016 | 10:58
No Image Caption
أظهر استطلاع أجرته مؤسسة (يوجوف) ونشرته صحيفة التايمز أن الحملة الداعية لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تراجعت ست نقاط أمام الحملة الداعية إلى البقاء فيه.

وقالت الصحيفة إن نتائج الاستطلاع تكشف أن محاولات إثارة قلق الناخبين وإقناعهم بالتصويت لصالح البقاء في التكتل الأوروبي نجحت وأصبح البريطانيون أكثر تحسبا لمخاطر الانسحاب من الاتحاد.

وذكرت الصحيفة أن هذه المخاوف ساهمت في تراجع التأييد للانسحاب ست نقاط وبلغت نسبة الذين يرون أن الانسحاب من الاتحاد هو خيار آمن 31 في المئة بينما قال 43 في المئة إن البقاء أفضل بانخفاض نقطة مئوية.

وقالت الصحيفة إن الاستطلاع الأخير يشير إلى أن رئيس بلدية لندن بوريس جونسون ووزير العدل مايكل جوف لم يكن لهما تأثير مبكر يذكر بعد أن أعلنا تأييدهما للخروج من الاتحاد الأوروبي كما يكشف عن انخفاض كبير في عدد من يعتقدون أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون خرج باتفاق سيء بعد مفاوضاته في بروكسل الأسبوع الماضي.

وأظهر الاستطلاع أن 38 في المئة من البريطانيين سيصوتون لصالح الانسحاب من الاتحاد الأوروبي مقابل 37 في المئة يفضلون البقاء و25 في المئة لم يحسموا أمرهم بعد.

وفي أوائل فبراير شباط حين نشرت المسودة الأولى للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي أظهر استطلاع (يوجوف) تقدم حملة الانسحاب بفارق تسع نقاط.

back to top