الأهلي يعلن نفسه بطلاً للشتاء... والزمالك يتمسك بالثاني

نشر في 05-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2016 | 00:01
No Image Caption
تعرض الزمالك للخسارة الثانية في مشواره بالدوري الموسم الحالي أمام الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت باستاد الإسماعيلية أمس الأول، ضمن مؤجلات الأسبوع السادس للدوري.

سيطر الحذر الشديد على أداء لاعبي الفريقين منذ بداية المباراة، خوفاً من استقبال هدف مبكر يصعب من المهمة، حتى جاء الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليحرز إسلام جمال الهدف الأول للإسماعيلي من تسديدة من داخل منطقة الجزاء يفشل أحمد الشناوي في التصدي لها.

كارت أحمر لـ «كوفي»... وميدو يتأهب لـ «الأهلي»

وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني أهدر مصطفى فتحي هدفا محققا للزمالك بعد انفراده بمحمد عواد، لكن ينجح الأخير في التصدي للكرة، ومع اقتراب الدقيقة 78 يقع إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي في منطقة جزاء الزمالك، ليطالب لاعبو الإسماعيلي بركلة جزاء، لكن يرفض حكم المباراة سمير عثمان احتساب الخطأ، وفي الدقيقة 82 يشهر سمير عثمان البطاقة الحمراء في وجه محمد كوفي مدافع الزمالك بعد حصوله على الإنذار الثاني، ليتأكد غيابه عن مباراة القمة.

وبهذه النتيجة تجمّد رصيد الزمالك عند النقطة 31 في المركز الثاني بالدوري، بينما رفع الإسماعيلي رصيده إلى 21 في المركز التاسع.

«طوفان» هجوم أهلاوي... وعودة الغزال

وواصل الأهلي مسلسل انتصاراته بمسابقة الدوري المصري، وحقق الفوز على مضيفه إنبي بثنائية نظيفة في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة للمسابقة.

واتسمت المباراة بالندية الشديدة منذ البداية، وكشّر الأهلي عن أنيابه هجومياً منذ الدقائق الأولى، وأهدر الفريق الأحمر فرصة مبكرة عن طريق عبدالله السعيد، وأهدر رمضان صبحي انفرادا للأهلي بتسديدة فوق العارضة، ثم أضاع أنطوي فرصة مؤكدة بانفراد تام بمرمى محمد عبدالمنصف، الذي حفظ مرماه من فرصة مميزة للأهلي أيضاً بعد ضربة رأس من عبدالله السعيد ردها القائم، ثم تصدى الحارس لتسديدتين من جانب رمضان صبحي وأنطوي.

وفي الدقيقة 36، نجح عمرو جمال "الغزال" في فك النحس وسجل هدف التقدم للأهلي من تسديدة في الزاوية الضيقة لمنصف.

«زيزو» يقود السفينة الحمراء لتوسيع الفارق مع الأبيض

وفي الشوط الثاني، نجح مؤمن زكريا في الدقيقة 80، في تسجيل هدف التعزيز للأهلي من ضربة رأس عبر عرضية متقنة من صبري رحيل، لينهي أحلام إنبي في العودة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة منفرداً بصدارة البطولة، ليضمن لقب بطل الشتاء في الدوري، بعدما ضمن الاستمرار على الصدارة حتى نهاية الدور الأول، في ظل اتساع الفارق بينه وبين الزمالك صاحب المركز الثاني إلى 4 نقاط، بينما تجمّد رصيد إنبي عند 21 نقطة بالمركز التاسع.

back to top