تشهد صالة نادي الجهراء في الساعة الخامسة من مساء اليوم لقاء ساخناً يجمع بين كاظمة والعربي في منافسات المرحلة الرابعة من القسم الثاني للدوري العام لكرة السلة، يليه في السابعة الجهراء والشباب على نفس الصالة.

Ad

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي في تمام الخامسة الصليبيخات مع النصر، تليها مباشرةً مباراة الساحل مع الكويت.

ويتصدر الكويت ترتيب الفرق برصيد 22 نقطة من 11 مباراة، يليه العربي بـ21 نقطة من 12 مباراة، ثم الجهراء وكاظمة والساحل برصيد 18 نقطة من 11 مباراة للأول والثاني و13 مباراة للثالث، ثم النصر بـ17 نقطة من 11 مباراة، ثم القادسية واليرموك والشباب برصيد 16 نقطة من 8 مباريات للأول و12 مباراة للثاني والثالث، ثم التضامن برصيد 14 نقطة من 13 مباراة، وأخيراً الصليبيخات بـ11 نقطة من 11 مباراة.

وتبرز مواجهة العربي مع كاظمة في هذه الجولة، اذ يسعى البرتقالي الى تأكيد جدارته بعدما تغلب على الاخضر في القسم الاول بفارق نقطة واحدة، بينما يحاول العربي الثأر لهزيمته في القسم الاول للحاق بالكويت متصدر البطولة. وتعتبر المباراة بمنزلة كسر عظم، مع سعي الفريقين إلى الإبقاء على آمالهما في المنافسة على اللقب، لاسيما أنهما يضمان كوكبة من نجوم اللعبة، أمثال احمد البلوشي ومحمد اشكناني وعبدالله البدر (كاظمة) وفهاد السبيعي وأحمد فالح وعبدالله الصراف (العربي).

ولا تختلف المباراة الثانية التي تجمع الشباب مع الجهراء عن سابقتها، إذ تعتبر قوية، ومن المتوقع ان تشهد ندية وإثارة، لا سيما ان الشباب حقق ثلاث حالات فوز متتالية، ابرزها امام النصر، في حين لم يقدم الجهراء المستوى المقنع خلال الجولات الماضية.

ويعتبر الشباب فريقاً متطوراً يضم عناصر مميزة امثال محند الوراد ومحمد الملا وعبدالحليم منذر وقدم أداءً مقنعاً حتى في المباريات التي خسرها في الوقت الذي يعتمد به الجهراء على العناصر الشابة امثال تركي حمود ومشاري السهو، بالاضافة الى خبرة نايف الصندلي وعادل نافع.

ويبدو النصر مرشحاً لتخطي الصليبيخات عندما يلتقيه في المباراة الثالثة اليوم والتي يصب فيها الفارق الفني كثيراً لصالح العنابي.

كما يعتبر الكويت أيضاً متصدر البطولة مرشحاً لمواصلة صدارته وعبور الساحل عندما يلتقيه في المباراة الرابعة للفارق الفني الكبير بين الفريقين.