برشلونة يبحث عن الثأر من سلتا فيغو

نشر في 14-02-2016 | 00:04
آخر تحديث 14-02-2016 | 00:04
No Image Caption
يلتقي برشلونة مع سلتا فيغو في منافسات المرحلة الـ24، من الدوري الإسباني لكرة القدم، والتي تشهد، أيضاً، مواجهة أتلتيكو مدريد مع خيتافي.

يبحث برشلونة، المتصدر وحامل اللقب، عن الثأر من سلتا فيغو، عندما يستضيفه اليوم في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ومني برشلونة، بطل اوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على ارض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة، عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجا، إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في اخر 7 مباريات.

وخلافا لسلتا، يعيش البرشا فترة خارقة، متصدرا فيها الترتيب بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد وله مباراة مؤجلة مع سبورتينخ خيخون، احد فرق المؤخرة، بعد 5 انتصارات متتالية في الليغا.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي الكأس برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي الأربعاء، وذلك لفوزه الساحق ذهابا 7-صفر.

وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي، الذي حققه في عهد مدربه السابق بيب غوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد إلى 29 مباراة من دون خسارة.

ويطمح البرشا إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي، حين احرز خماسية نادرة "الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية".

وأراح انريكي تشكيلته الاساسية حفاظا على اساسييه لمواجهة ارسنال الإنكليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال في 23 فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه ليونيل ميسي، الذي خضع لعملية تفتيت حصوات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي.

أتلتيكو مدريد في مواجهة خيتافي

كما يلتقي أتلتيكو مدريد مع خيتافي في مباراة مهمة، للأول، الذي يعول على هدافه الفرنسي انطوان غريزمان، الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق برغم العروض الهائلة من الأندية الأوروبية.

وقال غريزمان (24 عاما و24 مباراة دولية): "انا مرتاح هنا وأريد البقاء". وسجل انطوان 19 هدفا في مختلف المسابقات لفريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفا في الدوري.

ويستعد اتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري الأبطال امام ايندهوفن الهولندي في 24 الجاري.

وأعلن اتلتيكو، الثلاثاء الماضي، ان حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عاما اخر حتى 2021.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ريال سوسييداد مع غرناطة، وإشبيلية مع لاس بالماس، وإيبار مع ليفانتي.                       

back to top