مدير «الهيئة» لـ الجريدة•: تشكيل لجنة أخلاقيات البحث العلمي في «التطبيقي»

نشر في 14-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2016 | 00:01
No Image Caption
الموافقة على مقترح التقويم الدراسي وإنشاء وحدة معلم الكهرباء بـ «الأساسية»
كشف المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري عن موافقة اللجنة التنفيذية في «التطبيقي» خلال اجتماعها أمس، على تشكيل لجنة أخلاقيات البحث العلمي.

 وقال الأثري في تصريح لـ«الجريدة»، إن اللجنة وافقت أيضا على مقترح التقويم الدراسي لكليات الهيئة للعام الدراسي 2016-2017 المقدم من عمادة القبول والتسجيل بشأن تزامن مواعيد بدء الدوام الدراسي والعطل الرسمية مع مختلف المؤسسات التعليمية بالكويت، فضلا عن مساواة محكمي الأبحاث العلمية المقدمة للترقية من قبل أعضاء هيئة التدريس مع محكمي جامعة الكويت بالمكافأة المالية.

وأعلن أيضا موافقة اللجنة على إنشاء وحدة معلم الكهرباء التابعة لكلية الدراسات التكنولوجية في كلية التربية الاساسية، على ان يتمتع رئيسها بمميزات رئيس القسم العلمي، وتضاف الوحدة في لائحة التفرغ العلمي، لافتا إلى أن هذا الموضوع سيرفع إلى مجلس إدارة الهيئة للمناقشة والموافقة عليه.

وأوضح أن اللجنة وافقت أيضا على زيادة عدد المنح الدراسية في «التطبيقي»، إضافة إلى إعفاء مدرسي الكادر العام من نظام البصمة والاكتفاء بالتوقيع في الحضور، بينما رفضت تشكيل لجنة للترقيات بمكتب التربية العملية في «التربية الاساسية».

back to top