ترأس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري اجتماع اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه أمس، مشيدا بتفاعل دواوين محافظات الكويت مع قضية ترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

Ad

وقال بوشهري، في تصريح عقب الاجتماع، إن الوزارة نجحت في إيصال رسالتها بشكل سريع ومباشر، من خلال زيارة عدد من دواوين المناطق المختلفة، باعتبار أن هذه اللقاءات يتم فيها كسر الحواجز الرسمية، وتعد فرصا لتبادل الرؤى والأفكار.

من ناحيته، كشف الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه المهندس خليفة الفريج عن مشاركة وزارة الكهرباء والماء في تنظيم برنامج مشترك مع وزارة التربية، يشمل زيارة 90 مدرسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، لافتا إلى أن هناك برنامجا إعلاميا مشتركا بين وزارتي الكهرباء والماء والإعلام وشركة نفط الكويت ووزارة الداخلية، سعيا إلى ترشيد الاستهلاك.

من جهتها، قدمت مديرة إدارة المراقبة الفنية رئيسة فريق الترشيد في القطاع الحكومي والخاص المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا حول حملة الوزارة التي قامت بها قبل أسبوعين في مجمع 360، حيث أشارت إلى نتائج الاستبيان الذي شمل 400 زائر لركن الوزارة، وتضمن عددا من الأسئلة حول ضرورة استخدام إضاءة LED الموفرة للطاقة ومرشات المياه والاستخدام الأمثل لغسل السيارات.

وأشارت الطيار إلى تعاون اتحاد الجمعيات التعاونية، ودعمه حملة أنظمة إضاءة LED، من خلال عرضها بأسعار منخفضة للمستهلكين، مضيفة أنه جار العمل على التنسيق مع مجمعي الأفنيوز وجيت مول لتنظيم حملة توعية لزوارهما.

وزادت انها ستقوم بتنظيم دورة أخرى بالتعاون مع جمعية مهندسي الطاقة الأميركية فرع الكويت، لتدريب المهندسين المعماريين في قطاعات الدولة المختلفة، داعية الراغبين في اجتياز هذه الدورة إلى التنسيق مع المعهد.

وشمل الاجتماع استعراضا لأعمال اللجنة الفنية من قبل رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي، حيث أفاد بمشاركة اللجنة بعض الجهات في وضع خطط تهدف إلى ترشيد الاستهلاك مع محافظة حولي والحرس الوطني.

إيصال المياه العذبة إلى قطاعي A وC في «صباح الأحمد»

أعلنت وزارة الكهرباء والماء جاهزيتها لإيصال خدمة المياه العذبة للقطاعين A وc في منطقة صباح الأحمد السكنية، بعد الانتهاء من عمليات غسل وتعقيم الشبكة الخاصة بهما.

وقال الوكيل الفريج، في تصريح صحافي أمس، إن الوزارة حريصة على إيصال خدمة المياه للمستهلكين، وتسهيل الإجراءات وتطويرها بما يعود بالنفع على عموم المستهلكين، داعيا الراغبين في إيصال خدمة المياه من سكان القطاع «C» إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ، وكذلك مكتب شؤون المستهلكين في الفحيحيل، مع ضرورة إحضار الأوراق المطلوبة.

وأوضح أن الوزارة انتهت بالفعل من عملية توصيل المياه إلى قطاع A في المنطقة، وقامت بتسليمه إلى الهيئة العامة للرعاية السكنية لعمل الإجراءات اللازمة وفقا للخطوات المتبعة لديها، داعيا كل من يرغب في إيصال الخدمة من سكان القطاع إلى مراجعة الهيئة لاستكمال الإجراءات المطلوبة.