«السكنية»: فتحنا 713 طلباً إسكانياً جديداً مارس الماضي

نشر في 08-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 08-04-2016 | 00:01
No Image Caption
«خدمة المواطن» استقبلت نحو 25 ألف معاملة... وتوزيع بطاقات القرعة على قسائم N7 في جنوب المطلاع
أعلنت «السكنية» إنجازها نحو 25 ألف معاملة، منها 713 معاملة لفتح طلب إسكاني جديد، و691 معاملة تخصيص طلب إسكاني، وذلك خلال شهر مارس الماضي.

كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن إنجاز أكثر من 25 ألف معاملة خلال شهر مارس الماضي، وارتفاعها بشكل كبير عما كانت عليه بعد بلوغ عدد المعاملات 14433 معاملة في فبراير الماضي.

وتضمن التقرير الشهري، الذي حصلت "الجريدة"، على نسخة منه إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات "من يهمه الأمر"، فضلاً عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت المنخفضة التكاليف.

وجاء في الإحصائية الشهرية، أن إجمالي المعاملات المنجزة خلال شهر  مارس الماضي بلغ 25400 معاملة، منها 122 معاملة لقسم المتابعة، متمثلة في 85 استفساراً للقسم، و37 كتاباً لتقسيط المديونية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات في قسم الاستقبال وصلت 1424 معاملة، إلى جانب أن عدد ملفات فتح الطلبات الإسكانية بلغ 713 طلباً، و691 معاملة تخصيص، فضلاً عن استكمال 20 معاملة من نواقص المعاملات.

وذكرت الإحصائية، أن الرد الآلي في مركز خدمة العملاء الهاتفية استقبل 4876 مكالمة، انتهت باستفسار المواطنين تجاه معاملاتهم الإسكانية، منها 971 مكالمة كانت بالاتصال المباشر مع موظفي الخدمة في المؤسسة.

وشهد القسم استقبال 35 معاملة في إدارة بدل الإيجار، في حين أصدر 14242 شهادة لمن يهمه الأمر، وخصوصاً بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على إصدار 1036 شهادة لمن يهمه الأمر، موجهة إلى بنك الائتمان الكويتي "بنك التسليف والادخار سابقاً". ولفتت المؤسسة في إحصائيتها إلى أن إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 67 مواطناً، تم التخصيص لهم في المدن الحالية، واستقبال 94 إجراء للتبادل والتنازل في حين تم فتح 83 ملفاً للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتلقي 1450 استفساراً من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.

من جانب آخر، أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس توزيع بطاقات دخول القرعة الأولى من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع N7 التي تشتمل على 344 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس، إن أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة تأتي بناء على أولوية الطلب الإسكاني التي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2007/10/24 وما قبل .

وكانت المؤسسة خصصت يومي أمس الخميس والأحد المقبل موعدين لتوزيع بطاقات القرعة لقسائم جنوب المطلاع، في حين حددت الاثنين المقبل، موعداً لتوزيع بطاقات الإحتياط لدخول القرعة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

وكانت المؤسسة حددت يوم الأربعاء المقبل موعداً لإجراء القرعة على هذه القسائم في مسرح مبنى المؤسسة بجنوب السرة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

... وتفتتح موقعها الإلكتروني الجديد

أطلقت المؤسسة العامة للرعاية السكنية موقعها الإلكتروني، في حلته الجديدة مطلع الشهر الجاري، متمتعاً بالعديد من المميزات والخدمات الإلكترونية الحديثة، تحت إشراف مدير العلاقات العامة والإعلام عمر الرويح.

ويوفر الموقع الجديد للمؤسسة في حلته الجديدة العديد من المميزات والخدمات، التي تمس المواطن الكويتي، ومن شأنها مساعدته في إجراء بعض معاملاته الإسكانية إلكترونياً «أون لاين» بعيداً عن عناء الدورة المستندية أو الحضور شخصياً إلى المؤسسة، فضلاً عن إتاحة الفرصة للمواطنين بالحصول على معلومات المؤسسة أولاً بأول.

وزود الموقع الجديد بخدمة التراسل الإلكتروني بين المسؤول والمواطن، في حال تقديم أي ملاحظة أو اقتراح أو حتى شكوى من باب الشفافية.

إطلاق التيار بقطاعات «جابر الأحمد» السكنية

دعت وزارة الكهرباء والماء "قطاع شبكات التوزيع الكهربائية" المواطنين من أصحاب السكن الخاص بمدينة جابر الأحمد السكنية قطاع (N3) للقسائم وعددهم (39) قسيمة إلى مراجعة الوزارة "طوارئ محافظة الجهراء– مكتب سعد العبد الله" وإدارة التمديدات الكهربائية بمبنى الوزارة، جنوب السرة، اعتباراً من 10 أبريل الجاري مصطحبين معهم المستندات التالية: "مخطط التكييف، ورخصة البناء، ومخطط البلدية، ونموذج طلب ترخيص ايصال التيار الكهربائي، وصورة عن وثيقة التملك، وصورة عن البطاقة المدنية" لاستكمال إجراءات إيصال خدمة التيار الكهربائي لمنازلهم.

وأشار الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية المهندس جاسم محمد اللنقاوي في تصريح صحافي إلى أن القسائم التي سيتم إيصال التيار إليها بالقطاع (N3) هي القسائم التي تبدأ من 252 إلى 255، ومن 259 إلى 263، ومن 265 إلى 290، ومن 293 إلى 296.

back to top