الصيد في بن قردان... وتبرعات لمكافحة الإرهاب

نشر في 14-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 14-03-2016 | 00:00
No Image Caption
قام رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد، صباح أمس، بزيارة مدينة بن قردان القريبة من الحدود الليبية، حيث شن جهاديون هجوما غير مسبوق ضد قوات الأمن قبل ستة أيام بنية السيطرة على المدينة وإعلان "ولاية إسلامية"، وفق ما ذكرت السلطات وقتها.

ووصل الصيد في وقت مبكر الى المدينة على متن طائرة عسكرية، وقام فور وصوله بزيارة مراكز الشرطة والحرس الوطني التي تعرضت لهجمات.

وفرضت وزارة الداخلية في أعقاب الهجمات وحتى أجل غير مسمى حظر تجول ليلي في بن قردان. كما أغلقت السلطات وحتى تاريخ غير محدد معبريْ راس جدير وذهيبية وازن الحدوديين مع ليبيا.

وأوقعت المواجهات غير المسبوقة 49 قتيلا في صفوف الإرهابيين و13 عسكريا و7 أمنيين. واعتقلت الوحدات الأمنية والعسكرية تسعة إرهابيين، كما حجزت كميات كبيرة من السلاح والذخيرة.

في السياق، حث الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي ورئيس الحكومة الحبيب الصيد، أمس الأول، التونسيين إلى تقديم تبرعات لتعزيز جهود مكافحة الإرهاب.

ودعا السبسي، خلال تبرعه بشهر عمل لدعم صندوق مكافحة الإرهاب بأحد مراكز البريد وسط العاصمة مساء أمس الأول، التونسيين داخل البلاد وخارجها لدعم جهود الدولة في مكافحة الإرهاب.

وخصصت تونس صندوقا لمكافحة الإرهاب يتم تمويله من مؤسسات الدولة وعبر تبرعات المواطنين، وبدأت بالفعل حملة تبرعات في صفوف المواطنين وقطاعات عمالية.

من جهته، دعا رئيس الحكومة الوزراء وأعضاء الحكومة وموظفي الدولة إلى التبرع بيوم عمل لفائدة الصندوق.

back to top