العبادي: لا أحد يستطيع منع عراقي من المشاركة بتحرير اراضيه

نشر في 03-03-2016 | 19:17
آخر تحديث 03-03-2016 | 19:17
No Image Caption
صرح رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اليوم الخميس بأنه لا يستطيع احد ان يمنع عراقي من المشاركة بتحرير اراضيه>

وقال العبادي خلال تفقد خطوط القتال مع داعش غربي مدينة سامراء «لا احد يستطيع ان يمنع عراقي من المشاركة بتحرير ارضه لان مصلحة البلد ومصلحة شعبنا وقواتنا البطلة هي الاهم بالنسبة لنا».

وتشهد مناطق غربي سامراء منذ ايام معارك مع عناصر تنظيم داعش.

وعلى صعيد متصل صرح ضابط عراقي اليوم الخميس بأن 22 من قوات الجيش العراقي لقوا حتفهم واصيب 32 اخرين في قصف لتنظيم داعش المتطرف استهدف معسكر تجمع القوات العراقية المكلفة بتحرير مدينة الموصل في منطقة مخمور جنوب شرقي الموصل الواقعة على مسافة ' 400 كم شمالي بغداد.

وقال المقدم عكلة نافع احد ضباط الجيش العراقي في المعسكر في اتصال مع وكالة الانباء الالمانية ( د. ب. ا ) - إن «عناصر داعش اطلقت العشرات من صواريخ كاتيوشا استهدفت معسكر قضاء مخمور الذي يضم قوات الفرقة 15 في الجيش العراقي المكلفة بتحرير مدينة الموصل التي وصلت مؤخرا الى معسكر قضاء مخمور واسفر عن مقتل 22 من القوات العسكرية بينهم ثلاثة ضباط فضلا عن اصابة 32 اخرين».

واضاف ان «سيارات الاسعاف هرعت لنقل القتلى والمصابين لمستشفيات محافظة اربيل».

ووصل نحو 3 الاف من اصل 4500 من قوات الجيش العراقي في الفرقة 15 المكلفة بتحرير مدينة الموصل إلى معسكر مخمور في قضاء مخمور الواقع على مسافة 90 كم جنوب شرق الموصل في اطار التحضيرات لعملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش

back to top