العربي زاد أوجاع كاظمة وعزز حظوظه في التأهل لـ «ممتاز» اليد

نشر في 11-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2016 | 00:01
No Image Caption
فاز العربي بجدارة واستحقاق على منافسه كاظمة بنتيجة 29-17، كما تغلب الشباب على التضامن 27-19 أمس الأول، ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام لكرة اليد.
عزز فريق العربي حظوظه في التأهل للدوري الممتاز لكرة اليد بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس، إثر فوزه العريض على كاظمة، الذي ابتعد بشكل كامل عن مستواه السابق بعد أن تجمد رصيده عند 12 نقطة، بنتيجة 29-17، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الثالثة عشرة من الدوري العام للعبة، كما تغلب الشباب بسهولة على التضامن بنتيجة 27-19، ليرفع الشباب رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، بينما يقبع التضامن بنقطتين في المركز قبل الأخير.

 بداية قوة

جاءت بداية مباراة العربي وكاظمة سريعة وقوية، لكن بأفضلية طفيفة للأخضر الذي ظهر بتشكيلة مقبولة في البداية، اعتمد فيها على المخضرم عبدالعزيز المطوع كصانع ألعاب وعبدالله مصطفى في الجناح، مما زاد من فاعلية الهجوم، بينما ارتكز دفاعه على طريقة 5-1 المتقدمة، لكن عدم توفيق حارس مرماه مهدي خان بالمقارنة بتألق حارس كاظمة عبدالعزيز الظفيري في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجمة المرتدة عبر وليد الجمياز منحت كاظمة فرصة للتقدم 9-6 في منتصف الشوط.

وطلب مدرب العربي كمال مادون وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه ودفع بالحارس عبدالله الحلوجي ليعود الاتزان مرة أخرى للفريق بعد تألقه في إغلاق مرماه أمام تصويبات لاعبي كاظمة، كما دفع بسلمان الشمالي في الخط الخلفي قبل نهاية الشوط الأول الذي أنهاه العربي 13-10.

وفي الشوط الثاني زادت سيطرة الأخضر على مجريات اللقاء بشكل تدريجي خصوصاً بعد بروز الحلواجي بشكل لافت، والتغييرات الايجابية التي أجراها مادون على تشكيلة الفريق بإشراكه عبدالوهاب المزين في الدقيقة 10، ثم سالم محبوب في الدقيقة 13 إلى جانب صالح الجمياز والشمالي وعبدالله مصطفى لتكتمل القوة الضاربة للعربي.

وفي الدقائق الأخيرة تراجع أداء البرتقالي بشكل كبير رغم محاولات مدربه الوطني خلدون الخشتي العودة إلى اللقاء، حيث غير طريقة دفاعه أكثر من مرة 5-1، و3-3 ودفع بأكثر من لاعب لدعم الهجوم، لكن التسرع وعدم جاهزية لاعبيه، خصوصاً البدلاء، منح الأخضر فرصة لتوسيع الفارق في نهاية اللقاء إلى 12 هدفاً.

back to top