ريال مدريد يرد الدين لروما ويبلغ ربع نهائي الأبطال

نشر في 10-03-2016 | 00:03
آخر تحديث 10-03-2016 | 00:03
No Image Caption
تأهل ريال مدريد الإسباني إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه على ضيفه روما الإيطالي 2-صفر، أمس الأول، في إياب دور الستة عشر للبطولة.

ردّ ريال مدريد الإسباني الدين لروما الإيطالي، عندما أخرجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه عليه بثنائية نظيفة، أمس الأول، إياباً، وكان ريال مدريد فاز خارج قواعده ذهاباً 2-صفر.

في المباراة الأولى، وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد، وأمام نحو 70 ألف متفرج، رد ريال مدريد الاعتبار لنفسه أمام روما ومدربه لوتسيانو سباليتي.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو (64)، والكولومبي خامس رودريغيز (68) الهدفين، وكان سباليتي (56 عاماً) على رأس روما عندما نجح الذئاب بإقصاء ريال في ثمن نهائي 2008 بنتيجة 2-1 ذهاباً وإياباً، قبل أن يودع المسابقة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي حامل اللقب لاحقاً في مباراتي ربع النهائي.

ودخل النادي الملكي المباراة بأفضلية الفوز بهدفين نظيفين ذهاباً، في العاصمة روما، ودفع مدربه زيدان بتشكيلته الكاملة باستثناء غياب مواطنه كريم بنزيمة بسبب الإصابة، فيما فضل الدفع بالبرازيلي كاسيميرو بدلاً من إيسكو، وعاد الويلزي غاريث بايل بعد غياب نحو 3 أسابيع بسبب الإصابة.

في المقابل، خاض روما المباراة بتشكيلته الكاملة عدا الدولي البلجيكي رادجا نايغولان، والمدافع الألماني روديغر بسبب الإصابة.

دزيكو يهدر فرصة ثمينة

وأهدر دزيكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل، عندما تلقى كرة على طبق من ذهب، من صلاح بعد مجهود فردي رائع للأخير، لكنه هيأها لنفسه وتوغل داخل المنطقة، وسددها بيسراه بجوار القائم الأيمن للحارس الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس (14).

ورد ريال مدريد بتسديدة قوية للدولي الكرواتي لوكا مودريتش أبعدها الحارس تشيسني بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (20).

وحذا صلاح حذو دزيكو، عندما ردّ له الأخير التحية بكرة رائعة داخل المنطقة فانفرد بنافاس، لكنه سددها في الشباك الخارجية (28).

وجرب بايل حظه من خارج المنطقة بتسديدة قوية علت العارضة (30).

وكاد رونالدو يفعلها عندما انطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة، قبل أن يطلق كرة قوية ارتدت من تشيسني، وأبعدها الدفاع (31).

وخرج تشيسني في توقيت مناسب لإبعاد كرة رونالدو، إثر انفراد وحولها إلى ركنية (34).

نافاس يتصدى لفرصه صلاح

وكاد صلاح يفتتح التسجيل من تسديدة زاحفة من دخل المنطقة تصدى لها نافاس (42).

وتابع تشيسني تألقه بتصديه لتسديدة "على الطاير" لرودريغيز من داخل المنطقة، قبل أن يشتتها الدفاع (50).

وتابع صلاح مسلسل إهدار الفرص، وأضاع كرة سهلة تهيأت أمامه عند حافة المنطقة، فتوغل داخلها، وسددها بيمناه بجوار القائم الأيسر (51).

وحذا نافاس حذو تشيسني وتصدى لتسديدة قوية لاليساندرو لورنتسي قبل أن يحولها سيرجيو راموس إلى ركنية، كاد اليوناني كوستاس مانولاس يفتتح على إثرها التسجيل من تسديدة قوية من مسافة قريبة أبعدها نافاس إلى ركنية لم تثمر (57).

رونالدو يفتتح التسجيل

وأثمر ضغط ريال مدريد هدفاً عندما تلقى لوكاس فاسكيز، بديل بايل، كرة من مودريتش داخل المنطقة، فتلاعب بالمدافع الدولي الفرنسي لوكاس ديني ومررها عرضية تابعها رونالدو داخل المرمى من مسافة قريبة من أمام مانولاس (64).

وهو الهدف الثالث عشر له في 8 مباريات في المسابقة هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة الهدافين، وبات قريباً من رقمه القياسي، الذي سجله قبل عامين، عندما نال النادي الملكي لقبه العاشر في المسابقة (17 هدفاً).

كما هو الهدف الـ90 له في تاريخ المسابقة في 123 مباراة، والهدف الـ 40 له في 36 مباراة حتى الآن هذا الموسم.

وأضاف رودريغيز الهدف الثاني، بعد لعبة مشتركة مع رونالدو، الذي هيأ له كرة داخل المنطقة، فهيأها لنفسه بيسراه وسددها قوية زاحفة من زاوية صعبة بالقدم ذاتها بين ساقي تشيسني (68).

وأهدر رونالدو فرصة تسجيل الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه، عندما تلقى كرة بينية على طبق من ذهب من فاسكيز داخل المنطقة فلعبها بيسراه بجوار القائم الأيسر (69).

وكاد الأرجنتيني دييغو بيروتي يقلص الفارق من تسديدة "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة، بيد أن كرته ارتطمت بالقائم الأيمن ونافاس قبل أن يشتتها الدفاع (88).

تأهل تاريخي لفولفسبورغ

تأهل فريق فولفسبورغ الألماني لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتغلبه على جينت البلجيكي امس الاول

1 - صفر في مباراة الإياب لدور الستة عشر من المسابقة.

وفاز فولفسبورغ على جينت في مباراة الذهاب التي أقيمت ببلجيكا 3- 2 ليصعد بمجموع المباراتين 4-2، ويدين فولفسبورغ بهذا الفوز للاعبه أندريه شورليه الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

وشهدت الدقيقة 74 هدف اللقاء عندما توغل دراكسلر من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء جينت ومرر الكرة لشورليه الذي سبق مدافع جينت ووضع الكرة  داخل المرمى. بعدها بثلاث دقائق توغل شورليه من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية أنقذها سيلس بصعوبة.

ومرت الدقائق المتبقية من هذا الشوط بدون جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز فولفسبورغ على جينت 1-صفر.

back to top