الخالد: مستعدون لانجاح العملية الانتخابية

نشر في 18-01-2016 | 17:07
آخر تحديث 18-01-2016 | 17:07
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح اليوم الاثنين استعداد جميع أجهزة الوزارة لبذل المزيد من الجهد لانجاح العملية الانتخابية من بدايتها حتى نهايتها.

وقالت إدارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي إن الشيخ محمد الخالد زار إدارة شؤون الانتخابات للوقوف على استعدادات الوزارة لإنتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الثالثة المقرر إجراؤها في 20 فبراير المقبل.

وذكر البيان أن وزير الداخلية اطلع خلال جولته على استعدادات الادارة لانتخابات مجلس الامة التكميلية 2016 ومدى تيسير الاجراءات الخاصة بذلك مؤكدا بذل كافة الجهود الممكنة للتسهيل والتيسير للمرشحين.

ونقل البيان عن الوزير قوله إن "خدمة الوطن لاتقاس بمدة طالت أم قصرت فكلنا يتمنى أن يخدم الكويت" معربا عن أمله في أن يتقدم العنصر النسائي للترشح للعمل مع إخوانهن في البرلمان.

كما أعرب عن ارتياحه لاستعدادات الوزارة التي بدأت قبل وقت كاف حيث تتولى وفقا للقانون فتح باب قبول طلبات الترشيح وتلقيها من جانب الراغبين بالمشاركة في مسيرة العمل الوطني.

واكد الشيخ محمد الخالد أن منتسبي الوزارة من عسكريين ومدنيين سيظلون دائما وأبدا على العهد بهم فى ظل قيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

وعلى صعيد متصل اعلنت ادارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية اليوم الاثنين تقدم خمسة مرشحين بطلبات الترشح لانتخابات مجلس الامة التكميلية في الدائرة الثالثة مبينة ان العدد الاجمالي للمرشحين الذين قاموا بتقديم طلبات الترشيح منذ فتح الباب حتى نهاية الدوام الرسمي اليوم بلغ 35 مرشحا.

وقال مدير ادارة شؤون الانتخابات في وزارة الداخلية المقدم صلاح الشطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بناء على قرار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح رقم 112 لسنة 2016 بدعوة الناخبين لهذه الانتخابات والمنشور في الجريدة الرسمية (الكويت اليوم) ملحق العدد (1270) الصادر في 12 من الشهر الجاري.

واكد المقدم الشطي استمرار ادارة شؤون الانتخابات باستقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس الامة للانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرة الانتخابية الثالثة حتى 22 من الشهر الجاري ويستمر حتى نهاية الدوام.

وترشح عن الدائرة الثالثة اليوم خمسة مرشحين وهم اماني جليل الصالح وخالد عويض الديحاني وخليفة سلمان الخدة وسامي عبدالله الشريدة وفرج عبدالله الخضري.

يذكر ان ادارة شؤون الانتخابات هي احدى الادارات التابعة للادارة العامة للشؤون القانونية ومن اهم ما تقوم به التجهيز والاستعداد للانتخابات العامة والتكمليلة الخاصة بمجلس الامة وكذلك المجلس البلدي ويقع على عاتقها القيد السنوي بشأن تسجيل الناخبين في جدول الانتخابات.

back to top