وسط حضور تجاوز 200 ألف شخص، انطلق مهرجان الألعاب النارية "كويت العطاء"، من أمام أبراج الكويت، مساء أمس، احتفالاً بالذكرى الـ55 للاستقلال والـ25 للتحرير والـ10 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم.

Ad

وتزينت سماء الكويت بلوحة جميلة، رسمتها الأضواء وألوان الألعاب النارية التي حوّلت الليل إلى نهار، خلال الساعة التي أقيمت فيها الاحتفالية، والتي بدأت من الثامنة مساء حتى التاسعة.

وبدأت الاحتفالية بإطفاء إنارة الشوارع، لإظهار جمال الألعاب النارية وعروض الليزر، إضافة إلى إخلاء شارع الخليج العربي من السيارات وتخصيصه للمشاة فقط.

وازدانت أبراج الكويت بأحدث التقنيات التكنولوجية التي أضفت عليها جمالاً، لتعكس على جنباتها تاريخ الكويت منذ نشأتها وماضي الأجداد، مروراً بفترة الغزو، ثم حادثة تفجير مسجد الإمام الصادق، وانتهاءً بمسيرة سمو أمير البلاد "أمير الإنسانية"، ودبلوماسية سموه التي أرست سفينة الكويت على بر الأمان.

وليس بمستغرب أن ينفرد أبرز مَعلَمٍ في البلاد باحتفالية تميزت بالبهاء والرونق وسط احتشاد الآلاف من المواطنين والمقيمين على شارع الخليج العربي، بالمنطقة الواقعة بين ساحة الأبراج والجزيرة الخضراء، للاستمتاع بمشاهدة مهرجان الألعاب النارية التي تنوعت ألوانها وأشكالها، ما حاز إعجاب واستحسان الحضور.

وساهم خلو الاحتفالية، التي جاءت بتعاون مثمر بين الديوان الأميري وجميع الجهات المعنية في البلاد، من أي حوادث تعكر صفوها في إكمال بهجة الفرح والاستمتاع.

الفهد: أكثر من 200 ألف حضروا المهرجان

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد أن عدد من حضروا مهرجان إطلاق الألعاب النارية «كويت العطاء» تجاوز 200 ألف شخص.

وأشاد الفهد، في تصريحات للصحافيين، عقب الاحتفالية أمس، بجهود رجال الأمن في تعاملهم مع هذه الأعداد، كما أشاد بالمواطنين والمقيمين الذين حضروا الاحتفالية لتعاونهم وتفهمهم عمل الأجهزة الأمنية، مؤكداً أن الأوامر أعطيت بفتح الطرق والشوارع المغلقة فور الانتهاء من الاحتفال، لافتاً إلى أنه لم يسجل أي نوع من الحوادث خلال فترة الاحتفالية.

وتفقد الفهد، رافقه فريق العمليات الأمنية الميدانية والقيادات الأمنية المختصة، النقطة الأمنية الرئيسة لانطلاق مهرجان الألعاب النارية.

وقام الفهد في بداية جولته بتفقد المفارز الأمنية المؤدية إلى أماكن الفعاليات، واطلع على آلية العمل ودقة التفتيش للمركبات، وأعطى بعض التعليمات والتوجيهات بهذا الجانب، مشددا على ضرورة اليقظة والانتباه.

بعد ذلك، قام بتفقد النقطة الأمنية الرئيسة، واستمع إلى شرح مفصل عن الخطة الأمنية التي وضعتها القطاعات الأمنية المعنية، وأيضا خطة انتشار القوة الأمنية والدوريات، واستمع إلى شرح عن غرفة العمليات الموجودة في النقطة الأمنية وآلية عملها، للتنسيق بين الأجهزة الأمنية الميدانية.

كما زار الفهد العيادة الطبية الميدانية التابعة لوزارة الصحة، واطلع على التجهيزات والاستعدادات الشاملة، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الفريق الطبي الميداني، لخدمة جمهور هذه الفعاليات الوطنية. كما اطلع على استعدادات رجال الإطفاء، وانتشارهم في محيط أماكن الفعاليات، مشيدا بتعاونهم المستمر في خدمة الجمهو.