البلدية تمهل المطاعم والمقاهي 48 ساعة: إزالة الكبائن والا ..

نشر في 21-01-2016 | 18:24
آخر تحديث 21-01-2016 | 18:24
No Image Caption
اكدت بلدية الكويت اليوم الخميس مواصلة اجهزتها الرقابية لحملاتها التفتيشية بهدف ردع التجاوزات المرتكبة بحق لائحة المحلات داعية اصحاب المطاعم والمقاهي الى سرعة ازالة جميع انواع الكبائن والقواطع المغلقة امتثالا للقانون وتجنبا لعقوبة الاغلاق الاداري.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع البلدية بمحافظتي حولي والاحمدي بالانابة المهندس فهد الشتيلي في تصريح صحافي إن فرق الطوارئ شددت من اجراءاتها الرقابية ورصدت العديد من مخالفات الكبائن بالمطاعم والمقاهي في مناطق متفرقة شملت حولي والسالمية والاحمدي والفحيحيل.

واضاف ان تلك الاجراءات اسفرت عن ازالة بعض المخالفات طواعية من قبل اصحابها وتوجيه 14 تعهدا صريحا من البعض بإزالة الكبائن المغلقة مع الالتزام بالضوابط ذات الصلة لافتا الى انه تم امهال هؤلاء 48 ساعة لتعديل اوضاعهم تجنبا لاصدار قرارات الغلق الاداري فضلا عن اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.

واكد اتباع الحزم في تطبيق القانون تجاه ظاهرة الكبائن والغرف المغلقة غير الملتزمة بالضوابط والاشتراطات التي تنظم استخدامها والتصدي لتجاوزاتها حيث اصبحت تثير بشكلها العام شبهات تتعارض مع عرف المجتمع الكويتي.

واوضح ان البلدية وضعت اشتراطات ولوائح خاصة تحتم على اصحاب هذه الانشطة التقيد بها والعمل على اساسها لافتا الى ان مخالفتها تؤدي الى اغلاق النشاط.

وذكر أن الحملات الميدانية تم تركيزها على المناطق المكتظة بالمطاعم والمقاهي غير الملتزمة بلائحة المحلات مبينا انه سيتم تصعيدها لتشمل جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية القطاع.

back to top