«طائرة» كاظمة ثأر من القادسية وأجَّل حسم اللقب للجولة الأخيرة

نشر في 17-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2016 | 00:01
No Image Caption
فاز فريق كاظمة على مضيفه القادسية 3-1، كما تغلب الساحل على الشباب 3- 0 أمس الأول، ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني للدوري الممتاز للكرة الطائرة.
ثأر فريق نادي كاظمة من غريمه فريق القادسية، وأجَّل حسم لقب الدوري الممتاز لكرة الطائرة للمرحلة الثالثة والأخيرة من "المثلث الذهبي" بالدور الثاني للمسابقة، بعدما نجح في تحويل تأخره بشوط لفوز 3-1 أمس الأول، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى.

 ورفع "البرتقالي" رصيده بالتالي إلى 8 نقاط في صدارة الترتيب، بينما تراجع القادسية للمركز الثاني، برصيد 7 نقاط، وجاءت الأشواط كالتالي (22-25، 25-23، 25-15 و25-20).

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول على نفس الصالة ضمن المجموعة الثانية، حقق فريق الساحل فوزه الرابع على التوالي، على حساب الشباب بثلاثة أشواط نظيفة (25-21، 25-23 و26-24)، ليرفع الساحل بذلك رصيده إلى 9 نقاط، يليه الشباب بـ 5 نقاط في المركز الثاني.

أفضلية للقادسية

كانت الأفضلية في بداية لقاء كاظمة والقادسية لمصلحة "الأصفر"، بفضل تألق معظم لاعبيه، خصوصاً سعد صالح وبدر جوهر وعامر السليم في الضرب الساحق من المنطقتين الأمامية والخلفية، إضافة إلى حوائط الصد أمام ضربات لاعبي كاظمة، الذين ظهروا بأداء متواضع منح "الأصفر" فرصة لحسم الشوط لمصلحته.

إصابة دشتي

وفي منتصف الشوط الثاني، تلقى القادسية ضربة موجعة أربكت حسابات جهازه الفني، وتراجع معها أداء لاعبي الفريق بشكل كبير، بعد إصابة ناصر دشتي بالتواء في الكاحل، ليخرج متأثرا بإصابته، ويدفع مدربه التونسي محمد كعبار بالصاعد عبدالله الموينع بدلاً منه. واستغل "البرتقالي" بشكل جيد سيطرته على المباراة عبر الضربات الساحقة القوية من الأجنحة عن طريق مشعل العمر ومساعد المجمد، ومن المنتصف المخضرم ناصر الرفاعي، لينهي الشوط الثاني لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثالث، حاول القادسية استعادة توازنه مرة أخرى، وأجرى مدربه كعبار عدة تغييرات، كان أبرزها دخول المخضرم زيد الكاظمي، بدلا من عبدالناصر العنزي، لكن من دون جدوى، بسبب غياب التركيز، الذي أدى إلى تواضع مستوى حوائط الصد وكثرة الأخطاء الشخصية، خصوصا في الإرسال، ما مكن "البرتقالي" من السيطرة على مجريات اللعب، وأنهى الشوطين الثالث والرابع والمباراة لمصلحته.

بوسكندر: مكافآت مجزية

أكد يوسف بوسكندر أمين السر العام في نادي كاظمة في تصريح بعد المباراة، أن فريقه كان الأفضل وقدم مستوى جيداً استحق عليه الفوز، مشيراً إلى أن اللاعبين نفذوا تعليمات الجهاز الفني بدقة، ما مكنهم من السيطرة على مجريات اللقاء.   

وقال إن "الجولة القادمة ستكون الحاسمة، ولدينا أفضلية اللعب على ملعبنا وخبرة البطل بعد تربع الفريق على عرش البطولة في الفترة الأخيرة".

ووجه بوسكندر شكره إلى رئيس مجلس الإدارة النادي أسعد البنوان على منحه اللاعبين مكافآت مجزية بعد فوزهم على القادسية، كاشفاً عن وجود مكافآت أخرى في حال حصول الفريق على لقب الدوري.

back to top